المال والاعمال

نساء من ذهب: قصة نجاح أصغر 4 سيدات أعمال في العالم

قصة نجاح أصغر سيدات أعمال
قصة نجاح أصغر سيدات أعمال

يطلق لقب رجل أعمال أو سيدة أعمال على الشخص الذي يؤسس أو يدير مؤسسة تجارية.

إقرأ أيضا:5 افكار مشاريع صغيرة مربحة جدا وغير مكلفة

يمكن أن يطلق لقب رجل الأعمال أيضا على الرجال الذين يديرون عدة أعمال في نفس الوقت وينجحون في ذلك.

في هذه الأيام، لم يعد العمل حكرا على الرجال، بل أصبحت الكثير من سيدات الأعمال يديرون الكثير من الشركات حول العالم، فالعالم في تطور مستمر، وقد ذهبت الأيام التي كان الناس يعتقدون فيها أنه من المعيب على المرأة أن تعمل.

بالتأكيد عدد سيدات الأعمال حول العالم أقل بكثير من عدد رجال الأعمال، لكن نسبة عدد سيدات الأعمال إلى عدد رجال الأعمال تقترب من الواحد مع مرور الوقت، وقد تصبح هذه النسبة يوما ما أكبر من الواحد.

وهنا نعرفكم بقصص 4 من أصغر سيدات الأعمال في العالم.

مادي برادشو واحدة من أصغر سيدات الأعمال في العالم:

مادي برادشو هي رئيسة ومؤسسة شركة M3 girl design، التي تبلغ قيمة إيراداتها السنوية حوالي 1.6 مليون دولار، وتبيع أكثر من 60 ألف منتج شهريا في أكثر من 6000 مركز بيع في الولايات المتحدة وعلى الإنترنت.

إقرأ أيضا:10 عادات تمنعك من تحقيق ثروة مالية منهم 5 عادات يومية

بدأت قصة نجاح هذه الفتاة عندما كانت في العاشرة من عمرها، إذ أرادت أن تزين خزانة ملابسها في المدرسة، لكنها لم تجد شيئا مثيرا للاهتمام، فأعطاها عمها 50 عبوة قديمة كانت لديه.

قامت مادي بتزيينها ووضع المغناطيس عليها وتعليقها على باب خزانة ملابسها في المدرسة، وأطلقت عليها اسم Snap Caps. كانت هذه الـ Snap Caps جميلة جدا في نظر الفتيات الأخريات في المدرسة، بسبب ألوانها المختلفة والجميلة، ولذلك طلبن منها أن تقوم بعمل Snap Caps لهن.

بعد أن قامت مادي بصنع 50 قطعة من الـ Snap Caps قامت بأخذها إلى متجر ألعاب محلي لبيعها بداخله، فباعتها كلها في أقل من ساعتين!

كانت مادي تنفق 300 دولارا من المال الذي تعطيه لها أمها لشراء لوازم صنع الـ Snap Caps، وبمرور ثلاث سنوات حصلت على أول مليون دولار من عملها هذا، وأصبحت واحدة من أصغر سيدات الأعمال في العالم.

آشيلي كوالز من أصغر سيدات الأعمال في العالم:

آشيلي كوالز هي سيدة أعمال من مواليد عام 1990.

إقرأ أيضا:الاستثمار وتكوين الثروة في 4 مجالات مربحة جدا

في سن الرابعة عشر من عمرها بدأت آشيلي موقعا على شبكة الإنترنت باسم Whateverlife.com لتوفير دروس لتعلم HTML ومخططات Myspace مجانا للأشخاص من نفس فئتها العمرية، الراغبين بتعلم المهارات اللازمة لتصميم الجرافيك ولغة HTML.

في غضون 3 سنوات من إطلاق الموقع، أي بحلول عام 2007، كان يتم زيارته أكثر من 3 ملايين مرة في الشهر، حيث أصبح موقع Whateverlife واحدا من أكثر مواقع الويب شعبية، وتفوق على بعض المواقع البارزة مثلamericanidol.com وcbsnews.com و brittanica.com و oprah.com.

بدأت آشيلي في عام 2005 باستخدام برنامج جوجل للإعلانات الذي يمكنك من الحصول على الأموال عن طريق مشاهدة زوار موقعك للإعلانات عليه، وكان أول مبلغ تقبضه أكثر من 2700 دولار.

حاليا يبلغ دخل آشيلي أكثر من 70 ألف دولارا من موقعها، حيث تتعامل مع شركات متخصصة بصناعة الأفلام والأغاني للترويج عن طريق موقعها بالإضافة إلى استخدامها لجوجل أديسنس. رفضت آشيلي العديد من العروض لشراء موقعها، وهي تعيش في بيت اشترته بمبلغ 250 ألف دولار حصلت عليه من عملها.

جولييت برينداك كانت من أصغر سيدات الأعمال:

قامت جولييت بمساعدة والدتها، وهي مهندسة بيانات، بإنشاء موقع إلكتروني على الإنترنت في عمر الـ 16 عاما باسم MissOandFriends.com، حيث اخترعت جولييت شخصيات نسائية لتلعب بها مع صديقاتها، ولاقى هذا الموقع إقبالا كبيرا من قبل المراهقين، وقد وصلت قيمته إلى أكثر من 15 مليون دولار بعد ثلاث سنوات فقط من تأسيسه، أما قيمته الآن فقد وصلت إلى أكثر من ضعف الرقم السابق.

كاثرين كوك واحدة من أعظم وأصغر سيدات الأعمال:

قامت كاثرين وأخوها ديفيد بتأسيس موقع MyYearBook.com، الذي نمى ليصبح موقع المراهقين الأكثر شعبية في العالم، وواحدا من أعلى المواقع زيارة على الإطلاق.

كان شقيق كاثرين الأكبر رائد أعمال على الإنترنت، فأقنعته هي وأخوها الأصغر أن يستثمر 250 ألف دولار في إنشاء موقع على الإنترنت.

في عام 2006 نجح رواد الأعمال الصغار بالحصول على تمويل بقيمة 4.1 مليون دولار، وتم تصنيف موقعهم من بين أفضل مواقع الأطفال.

في غضون 6 سنوات فقط، أصبح الموقع يضم أكثر من 20 مليون مستخدم، ويحصل على أكثر من 1.2 مليار مشاهدة لصفحاته شهريا. في السنوات الأولى للموقع عرضت إحدى الشركات على كاثرين وديفيد بضعة ألاف الدولارات مقابل الموقع فرفضا بيعه، لكنهم لم يعلموا أن قراراهم هذا كان أفضل قرار اتخذوه على الإطلاق، لأنه في عام 2011، أي بعد عدة سنوات من رفضهم للعرض، عرضت شبكة اجتماعية 100 مليون دولار مقابل الموقع.

ماذا يمكن أن تتعلمي من قصص سيدات الأعمال الصغيرات؟

سيدات الأعمال لم يخلقن سيدات أعمال، بل اجتهدوا وعملوا وخاطروا، واستمتعو بعملهن ليصبحن سيدات أعمال رائدات، فإذا كان بإمكان الفتيات الصغيرات أن يصبحن سيدات أعمال، ألا يمكن لك أن تصبحي كذلك؟ بالطبع يمكن، لكنك تحتاجين فقط إلى الشجاعة والجرأة والقليل من الابتكار.

ليس بالضرورة أن تكوني أصغر سيدة أعمال في العالم، بل يكفي أن تصبحي سيدة أعمال ناجحة، وعندها ستصبحين واحدة من أشهر النساء في العالم.

عندما تسأل سيدات الأعمال عن نجاحهن فإن جوابهم يكون دائما “اعمل فيما تستمتع به، فإذا كان عملك هو نفسه هواياتك، فإنك ستنجح بالتأكيد”.

جروب مواضيع المال والأعمال على فيس بوك:

عزيزي المحب لي عالم المال والأعمال، في هذه الفقرة نريد أن نعلمك أننا قمنا بإنشاء جروب على فيس بوك حديث تماما من أجلك أنت ومن أجل أي شخص مهتم بي مجال المال والأعمال سيمكنك من كسب المزيد من المعرفة في مجال المال والأعمال.

ميزات هذا الجروب:

  1. مجاني.
  2. خاص بمواضيع المال والأعمال فقط.
  3. يمكنك من نشر أفكارك في مجال المال والأعمال بكل حرية.
  4. يمكنك من طرح استفساراتك في مجال المال والأعمال في أي وقت.
  5. يمكنك من إفادة الأعضاء بمعرفتك في مجال المال والأعمال.
  6. يمكنك من التواصل مع فئة مثقفة في مجال المال والأعمال.

يمكنك الانظمام الأن إلى الجروب من خلال الضغط على الزر التالي:

السابق
تعرف على عظمة الشمس… أرقام مذهلة لهذا النجم المركزي
التالي
7 نصائح مهمة ستساعدك على أن تصبحي زوجة مثالية بالفعل والقول

تعليقان

أضف تعليقا

  1. Unknown قال:

    شكرا ❤❤

    1. مواضيع قال:

      العفو ❤❤

اترك تعليقاً