الرياضة واللياقة

تعرف على أبرز 6 فوائد لرياضة نط الحبل

فوائد رياضة نط الحبل
فوائد رياضة نط الحبل

تعد رياضة نط الحبل من الرياضات غير المشهورة في الدول العربية بقدر شهرة رياضة كرة القدم وكرة السلة والتنس وغيرها، لكن لممارسة هذه الرياضة العديد من الفوائد التي يجب أن تعلمها كي تنجذب إليها وتمارسها، وهذا ما سنتناوله في هذه المقالة.

إقرأ أيضا:كل مايجب أن تعرفه عن مميزات وفوائد رياضة الزومبا

إن مجرد القفز على الحبل له فوائد أكثر من الركض إذا كان وقت الممارسة هو نفسه.

كما، من السهل جدا ممارسة رياضة نط الحبل في أي مكان، إذ يسهل حمل حبل في حقيبتك أو في سيارتك، وأخذه معك إلى العمل أو المدرسة أو عندما تذهب في رحلة.

يمكن أيضا ممارسة رياضة نط الحبل في المنزل بينما تشاهد التلفاز أو تتحدث مع أطفالك أو أهلك أو زوجتك.

ممارسة رياضة نط الحبل يجعلك تحسن التنسيق:

تجعلك ممارسة هذه الرياضة تركز على قدميك وعلى حركاتهما على الرغم من أنك قد لا تكون واعيا لذلك في بعض الأحيان.

إقرأ أيضا:عضلات الجسم: الدليل الشامل لبناء الجهاز العضلي بطريقة سليمة

ممارسة رياضة نط الحبل باستمرار تجعلك تستخدم قدميك بشكل أفضل وأكثر احترافا، وبحسب بعض العلماء فإنه كلما كانت الحركات التي تقوم بها بقدميك أكثر غرابة وأصعب، كلما احتجت لتنسيق أكبر، وهذا ما يحسن من مقدرتك على التنسيق مع مرور الوقت.

تقلل رياضة نط الحبل من إصابات القدم والكاحل:

النط على الحبل مفيد لأولئك الأشخاص الذين يمارسون رياضات أخرى، ففي بعض الرياضات مثل كرة السلة والتنس تضطر إلى الركض والتوقف بسرعة مرارا وتكرارا، تزيد ممارسة نط الحبل من قوة العضلات المحيطة القريبة من الكاحل والموجودة في قدمك، وأيضا تجعل ممارسة هذه الرياضة الإنسان أكثرة قدرة على التنسيق، وبهذا تصبح العضلات أكثر قوة، ويصبح الدماغ أكثر براعة في التحكم بالعضلات والعظام، مما يقلل من الإصابات.

إقرأ أيضا:فوائد المشي لمدة 60 دقيقة يوميا

ممارسة رياضة نط الحبل تحرق الكثير من السعرات حرارية:

وفقا لـ  Science Daily فإن ممارسة رياضة القفز على الحبل لمدة ساعة واحدة يمكن أن يحرق 1300سعرة حرارية، إذا تم بذل جهد أثناء ممارسة الرياضة، إذ تشيرالدراسات إلى أن كل قفزة تحرق ما يقارب 0.1 سعرة حرارية، ويقول بعض الباحثين أن ممارسة هذه الرياضة لدقائق قليلة يمكن أن يكافئ مشيا لمسافة ثمانية أميال.

يساعد النط على الحبل على فقدان الوزن:

هذه الفائدة هي واحدة من أهم الفوائد التي تقدمها هذه الرياضة، فكما تعلم، فقدان الوزن يتطلب حرق سعرات حرارية، وكلما كان عدد السعرات التي يتم حرقها أكبر كلما كان ذلك أفضل لتحقيق النتيجة المطلوبة.

تبعا لدراسة أجرتها Whats Cooking America  فإن ممارسة نط الحبل لمدة 10دقائق يحرق 130سعرة حرارية، وهذا شيء جيد عندما تريد أن تخفف من وزنك.

يزيد النط على الحبل من قدرتك على التحمل:

تساعد هذه الرياضة على زيادة قدرة التحمل عند الشخص الذي يمارسها، إذ إن ممارسة الرياضة بشكل منتظم، يساعدك على زيادة الوقت التي تستطيع أن تبقى خلاله مضغوطا من الناحية البدنية، وستلاحظ في بداية ممارسة هذه الرياضة أنك غير قادر على القفز عددا كبيرا من المرات دون أن تشعر بالتعب، بينما سيتغير ذلك بعد أسابيع فقط من ممارستها.

تحسن رياضة نط الحبل من صحة القلب والأوعية الدموية:

وفقا للكلية الأمريكية للطب الرياضي، فإن ممارسة رياضة نط الحبل ثلاث أو أربع أو خمس مرات في الأسبوع بمعدل 15 دقيقة لكل مرة يساعد على تأخير ظهور الأمراض المرتبطة بالقلب والأوعية الدموية، ويحسن دوران الدم في الأوعية.

جروب مواضيع الرياضة واللياقة البدنية على فيس بوك:

عزيزي المحب للرياضة واللياقة البدنية، في هذه الفقرة نريد أن نعلمك أننا قمنا بإنشاء جروب على فيس بوك حديث تماما من أجلك أنت ومن أجل أي شخص مهتم بالرياضة واللياقة البدنية سيمكنك من كسب المزيد من المعرفة في مجال الرياضة واللياقة البدنية.

ميزات هذا الجروب:

  1. مجاني.
  2. خاص بمواضيع الرياضة واللياقة البدنية فقط.
  3. يمكنك من نشر أفكارك في مجال الرياضة واللياقة البدنية بكل حرية.
  4. يمكنك من طرح استفساراتك في مجال الرياضة واللياقة البدنية في أي وقت.
  5. يمكنك من إفادة الأعضاء بمعرفتك في مجال الرياضة واللياقة البدنية.
  6. يمكنك من التواصل مع فئة مثقفة في مجال الرياضة واللياقة البدنية.

يمكنك الانظمام الأن إلى الجروب من خلال الضغط على الزر التالي:

السابق
تعرف على أصل كلمة دينار
التالي
ما يجب ان تعرفه عن السعادة الزوجية

اترك تعليقاً