الحب والأسرة

هل تريد أن تنسى حبيبك إلى الأبد بأقل الخسائر والآلام؟ إليك هذه النصائح

كيف تنسى شخص تحبه
كيف تنسى شخص تحبه

في هذه الحياة تحدث الكثير من المشاكل التي تسبب الألم للإنسان، إذ للإنسان مشاعر، ومن الطبيعي أن يتفاعل مع أحداث حياته عن طريق مشاعره أولا، ثم عن طريق حكمته.

إقرأ أيضا:7 نصائح مهمة ستساعدك على أن تصبحي زوجة مثالية بالفعل والقول

تسبب بعض الأحداث لك ألما نفسيا كبيرا جدا، مثل فقدان أحد أصدقائك أو حبيبك أو حبيبتك أو أحد أفراد أسرتك، ولعل الألم يكون أكبر عندما تفقد حبيبك، فالحبيب هو الشخص الأكثر قربا إلى قلبك، وهو الشخص الذي تحبه أكثر من أي شيء في هذا الكون، وتكون مستعدا للتضحية بأشياء كثيرة كي تبقى معه، لكن عندما تكون مضطرا للتضحية بمبادئك الأخلاقية أو الوطنية لإسعاد حبيبك، فإنك ستقرر على الأرجح أن تتخلى عنه -حتى لو كان زوجك أو زوجتك- لصالح مبادئك، وعندها تبدأ مرحلة من العذاب الأليم جدا، والتي قد تودي بحياتك إذا لم تحسن التصرف معها.

الأسباب التي تؤدي إلى ابتعادك عن حبيبك:

هناك الكثير من الأسباب التي تؤدي إلى فراق الحبيبين، وليس فقط السبب المتعلق بمبادئك الأخلاقية والوطنية، إذ قد يكون يتوفى حبيبك بسبب حادث مؤسف، أو قد تطلق حبيبك عندما يكون زوجتك، ويكون من غير الممكن العودة إلى الزواج، أو قد تقرر أنت وحبيبك أن تفترقا عندما يريد أحدكما أولادا، ويكون الآخر عقيما، بل حتى في بعض الأحيان، قد يؤدي سبب بسيط وتافه إلى إبعادك عن حبيبك.

إقرأ أيضا:تعرف على 6 نصائح مفيدة لحياة زوجية سعيدة

على كل حال، أيا كان السبب الذي أدى لافتراقكما أنت حبيبك، فإنك تحتاج إلى اتباع عدة نصائح كي تتمكن من الخروج من مرحلة ما بعد فراق الحبيب بدون مشاكل صحية أو نفسية، وبالقليل من العذاب فقط، أو حتى بدون أي عذاب.

نصائح ستمكنك من نسيان حبيبك دون ألم:

ي الحقيقة، نحن لا نستطيع أن نجعل الألم يختفي تماما بعد فراق الحبيب، لكن يمكننا أن نتعلم التعايش معه.

إقرأ أيضا:10 علامات تدل على أن الرجل يلعب بعواطفك وغير جاد في حبه لك

المشاعر ليست مجرد كعكة يمكن كسرها، بل هي شيء غير مادي ومن الصعب جدا أن يختفي.

أنت تريد لحبيبك أن يكون سعيدا، فإذا افترقتما لأنكما ستكونان تعيسين مع بعضكما فهذا شيء جيد جدا، ويجب أن تأخذه بعين الاعتبار عندما تفكر في الأمر، إذ سيخفف هذا من ألمك.

وهنا نذكر لك بعض النصائح التي ستخفف من ألمك بشكل كبير، وتساعدك على التعايش مع ما بقي منه، حتى يمر الوقت وينتهي كل شيء.

خمن الاحتمالات السيئة لبقائك مع حبيبك وفكر بها:

إذا تركت حبيبك لأنكما مختلفان، أو ما شابه، فإنك تعرف بشكل مؤكد أن علاقتكما في النهاية -حتى وإن توجت بالزواج (إذا لم تكونا متزوجين)- ستنتهي بشكل مريع، لذلك من الجيد أنكما تركتما بعضكما مبكرا، قبل أن تتعلقا ببعضكما أكثر.

إذا لم تكن مقتنعا بهذه الفكرة، من الجيد أن تنظر إلى أمثلة موجودة في حياتك، انظر إلى الأشخاص الذين استمروا بعلاقتهم مع بعضهم وكانوا مختلفين، وسترى حياتهم التعيسة جدا، التي لا تقارن أبدا بما تشعر به الآن.

قم بالبكاء دون أن يراك أحد:

قد تحبس نفسك عن البكاء، لكن لسوء الحظ، لا يعتبر هذا تصرفا حكيما، فالبكاء يحسن من الصحة، ويخفف الألم النفسي والجسدي كما أثبتت الدراسات، وذلك يعود لما تحتويه الدموع من مواد مسكنة.

لذلك لا تحبس البكاء أبدا، وابك دائما عندما تريد ذلك، لكن كي تحفظ هيبتك أمام الناس، الأفضل ألا تبكي إلا عندما تكون وحيدا، لذلك اذهب إلى مكان لا يراك فيه أحد قبل أن تجهش بالبكاء.

مارس هواياتك :

مهما كان مزاجك سيئا، من المؤكد أن ممارسة هواياتك ستحسن مشاعرك وتصب في مصلحة صحتك النفسية والجسدية، فعندما تلعب التنس، أو تقرأ كتابا، أو تذهب للتنزه، أو تحل مسألة رياضية، أو تناقش شخصا في موضوع فلسفي عميق، وتستمتع بذلك، ستنسى بالتأكيد مشاعرك السيئة وحزنك وألمك، لكن لا تمارس الهوايات التي تذكؤ بحبيبك كثيرا.

اعمل أو ادرس:

بدلا من أن تصرف كل وقتك بالتفكير في الماضي أو ما قد يحدث لك، استغل وقتك وادرس إذا كنت طالبا في الجامعة، فالدراسة ممتعة للغاية إذا عرفت كيف تدرس، وإذا كنت متخرجا أو لم تكن تدرس، اعمل بجد، فالقليل من التعب الجسدي سيخفف بشكل ملحوظ التعب النفسي الذي تشعر به.

تخيل أنك المسيطر على كل شيء:

التأمل مفيد جدا، ويوفر الكثير من الراحة النفسية. تخيل أنك في مكان ما في هذا الكون وأن كل شيء يتحرك كما تفكر، ومثلما تريد، تخيل أنك المتحكم في كل الوجود.

بالتأكيد هذا ليس صحيحا، لكنه تخيل ذلك مفيد. على سبيل المثال، أغمض عينيك، وتخيل نفسك في قارب صغير وسط المحيط الواسع، والأمواج العاتية تأخذ قاربك يمنة ويسرة، دون الاكتراث لوجودك فيه، وفجأة يصبح البحر هادئا وتختفي الأمواج، وتبدأ المياه بالتحرك كما تفكر، فتستخدم ذلك لتحريك قاربك نحو اليابسة لتصل إليها وتنجو من الغرق.

ادرس الرياضيات والفلسفة:

تشغل الرياضيات عقلك كثيرا، وتجعلك تسرح بتفكيرك إلى عالم آخر، إلى عالم الأرقام والمعادلات، وهذا العالم كفيل بجعلك تنسى كل مشاكلك في العالم الذي تعيش فيه.

أما دراسة الفلسفة وقراءة المقولات الفلسفية، فتواسيك نوعا ما، فعندما تقرأ مقولات الفلاسفة العظماء عن الحزن والعدمية والحب، فإنك تعطي لعقلك مسكنا ضد الألم، وسيجعل هذا المسكن الألم يختفي بعض الوقت.

بعد الفراق، يفكر الرجل بحبيبته السابقة كثيرا، وكذلك تفكر المرأة بحبيبها السابق كثيرا، لذلك إذا كان السبب الذي أدى لفراقهما تافها، من السهل أن يعودا إلى بعضهما ويحققا معا السعادة الزوجية التي كانا يحلمان بها، ومن ثم السعادة الأسرية عندما يصبح لديهما أطفالا. لكن إذا كان لا بد من الفراق في النهاية، فالأفضل أن تتبع النصائح التي ذكرناها في الأعلى كي تتمكن من نسيان حبيبك بأقل الخسائر والآلام.

جروب مواضيع الحب والزواج والأسرة على فيس بوك:

عزيزي المحب لي مواضيع الحب والزواج والأسرة، في هذه الفقرة نريد أن نعلمك أننا قمنا بإنشاء جروب على فيس بوك حديث تماما من أجلك أنت ومن أجل أي شخص مهتم بمواضيع الحب والزواج والأسرة سيمكنك من كسب المزيد من المعرفة في مجال الحب والزواج والأسرة.

ميزات هذا الجروب:

  1. مجاني.
  2. خاص بمواضيع الحب والزواج والأسرة فقط.
  3. يمكنك من نشر أفكارك في مجال الحب والزواج والأسرة بكل حرية.
  4. يمكنك من طرح استفساراتك في مجال الحب والزواج والأسرة في أي وقت.
  5. يمكنك من إفادة الأعضاء بمعرفتك في مجال الحب والزواج والأسرة.
  6. يمكنك من التواصل مع فئة مثقفة في مجال الحب والزواج والأسرة.

يمكنك الانظمام الأن إلى الجروب من خلال الضغط على الزر التالي:

السابق
إليك الدليل الشامل لفوائد وأضرار تناول البروتين لبناء الجهاز العضلي
التالي
أفضل 10 كتب تاريخية عربية على مر التاريخ عليك قراءتها سوف تفيدك جدا

اترك تعليقاً