مواضيع متنوعة

هل تريد احتراف اللغة الإنجليزية من الصفر؟ اليك أفضل 4 مصادر مجانية

احتراف اللغة الإنجليزية
احتراف اللغة الإنجليزية

اللغة الإنجليزية هي لغة هذا العصر، وأهمية تعلمها بمقدار أهمية أن تعرف أساسيات علم الأحياء، وعلم الفيزياء، وعلم الكيمياء، وعلم الرياضيات، وذلك لأن تعلم أي شيء في حياتنا يتطلب أن تكون متقنا للغة الإنجليزية، فتعلم اللغة الإنجليزية، سيساعدك كثيرا في تعلم البرمجة وفي بالبحث عن المعلومات على الإنترنت، وفي استخدام برامج الكمبيوتر المعقدة وتطبيقات الموبايل.

إقرأ أيضا:تعرف على 10 طرق سهلة وبسيطة تساعدك على الاستيقاظ مبكرا بدون كسل

كما أن تعلم اللغة الإنجليزية يجعلك تتقدم خطوة باتجاه إيجاد وظيفة محترمة وبأجر عال بعد التخرج من الجامعة، لأن كل الشركات الكبرى تشترط أن يتكلم الشخص الذي يتقدم للحصول على وظيفة لديها اللغة الإنجليزية بطلاقة وأن يكون قادرا على الكتابة والقراءة.

أيضا، اللغة الإنجليزية هي لغة عالمية، أي أن معظم الأشخاص الذين يتكلمون لغة أخرى غير لغتهم الأم يتحدثون الإنجليزية، حيث أن ثقافة تعلم اللغة الإنجليزية منتشرة في كل أنحاء العالم، لدرجة أنك عندما تسأل شخصا يحمل شهادة جامعية في الغرب عن اللغات التي يتقنها، فإنه لا يذكر الإنجليزية على الرغم من أنه يتقنها كلغته الأم.

فوائد تعلم اللغة الإنجليزية :

تحدثنا في المقدمة عن أهمية تعلم اللغة الإنجليزية بشكل عام، وهنا نذكر لكم بعض فوائد إتقان هذه اللغة العالمية باختصار في وطننا العربي:

إقرأ أيضا:هل تفكر بشخص ما طوال الوقت ولا تعلم السبب؟ إليك التفسير لهذا السلوك
  • يزيد من فرص حصولك على عمل في شركة مرموقة بعد التخرج من الجامعة، أو حتى أثناء الدراسة.
  • يجعلك قادرا على التواصل مع عدد كبير من الأشخاص الذين لا يتحدثون اللغة العربية.
  • يرفع من منزلتك الإجتماعية في المجتمع الذي تعيش فيه، خاصة إذا كان معظم أفراد مجتمعك لا يتكلمون غير لغتهم الأم.
  • يمكنك من اكتساب بعض المال الإضافي عن طريق العمل في مجال الترجمة في أوقات فراغك، كما تستطيع تدريس الطلاب مقابل بعض الأموال.

كم يجب أن تقضي من الوقت في تعلم اللغة الإنجليزية؟:

أي شخص يبدأ بتعلم شيء جديد يسأل عن الوقت.

إقرأ أيضا:كيف تقوي شخصيتك وثقتك بنفسك وتتجاهل أراء الأخرين

قد يكون هناك إجابة موحدة وثابتة في بعض الأحيان، لكن في حالة تعلم اللغة الإنجليزية الجواب ليس موحدا، إذ يختلف الوقت الذي يجب أن تقضيه في دراسة اللغة حتى تتقنها تبعا لعدة عوامل، منها تركيزك أثناء الدراسة، ومستواك فيها حاليا، ومقدار استيعابك، لكننا نخمن بناء على عدة دراسات وتجارب أن تعلم اللغة الإنجليزية يحتاج أن تتعلم لمدة بين 250 ساعة و400 ساعة.

بناء على هذا التخمين، إذا درست ساعتين يوميا، فإنك ستتقن اللغة بعد حوالي 150 يوما من يوم البدء بتعلمها.

أفضل 4 مواقع مجانية لتعلم اللغة الإنجليزية:

بعد أن أطلعناك على فوائد تعلم اللغة الإنجليزية، وعلى بعض المعلومات الأخرى عنها، حان الوقت كي نطلعك على أفضل المواقع التي تمكنك من تعلمها والتحدث بها بطلاقة بدون دفع نقود.

موقع BBC Learning English:

ربما يخطر ببالك عندما تفكر في تعلم اللغة الإنجليزية أن مؤسسة بي بي سي هي المؤسسة الأولى في هذا المجال، وقد تعتقد أن موقعها كذلك.

في الحقيقة، أنت على حق، فلموقع بي بي سي ليرنينغ إنكلش تقاليد رائعة في تدريس اللغة. يقدم هذا الموقع مجموعة كبيرة من المواد التعليمية للأشخاص من جميع المستويات، أي تستطيع أن تبدأ بالتعلم في هذا الموقع حيث توقفت في موقع آخر أو في المدرسة.

يتميز موقع BBC Learning English بدروسه المتقدمة، فعلى الرغم من أنك تستطيع تعلم أساسيات الإنجليزية في أي مكان وفي أي موقع تعليم، إلا أن الأفكار المتقدمة لا يمكن الحصول عليها وتعلمها إلا من مواقع معينة مختصة، مثل هذا الموقع.

انتقل إلى موقع BBC Learning English من هنا.

موقع British Council:

لدورات المجلس الثقافي البريطاني شعبية عالية في كل أنحاء العالم، وذلك لأن تدريسهم عال المستوى ورائع، وكذلك هو موقعهم.

يحتوي موقع British Council على مجموعة كبيرة من الدروس تناسب جميع المستويات، كما أنه مثل موقع BBC Learning English يتميز بوجود دروس تشرح أفكارا متقدمة في اللغة، لذلك يعتبر مناسبا للأشخاص الذي أنهوا تعلم الأساسيات أكثر من غيرهم، كما أنه مناسب للتحضير للحصول على شهادة IELTS.

انتقل إلى موقع British Council من هنا.

موقع English Grammar:

القواعد مهمة جدا إذا كنت لا تتعلم اللغة الإنجليزية لأجل الترفيه فقط، فكل اختبارات الحصول على شهادات إتقان الإنجليزية تتضمن أسئلة تتطلب معرفة كبيرة في القواعد.

يعتبر موقع English Grammar واحدا من أفضل مواقع تعلم قواعد اللغة الإنجليزية، إذ يتضمن عدة أقسام، مثل قواعد استخدام حروف الجر، والإملاء، وقواعد كتابة المقالات وغيرها، والشيء الجميل الذي يميز هذا الموقع أنه يتم تحديث محتواه باستمرار.

انتقل إلى موقع English Grammar من هنا.

موقع Learn American English Online:

أصبح تعلم اللغة الإنجليزية ثقافة عالمية، وأصبحت الإنجليزية لغة العلم بسبب تطور دولة الولايات المتحدة الأمريكية في القرن العشرين، لذلك من المثير للسخرية أن معظم المواقع تعلم الإنجليزية البريطانية.

تشترك الإنجليزية البريطانية والإنجليزية الأمريكية بالأصل، لكن توجد بعض الاختلافات بينهما.

إذا كنت مهتما بتعلم اللغة الإنجليزية الأمريكية فإن أفضل موقع مجاني يمكنك تجربته هو Learn American English Online.

يحتوي هذا الموقع على سبعة مستويات، أي أنه مناسب لكل الأشخاص بغض النظر عن مستواهم في اللغة، وما يميزه عن باقي مواقع تعلم اللغة الإنجليزية اهتمامه الكبير بقسم الإملاء، وهي ميزة لا تجدها في كثير من المواقع.

انتقل إلى موقع Learn American English Online من هنا.

أخيرا، نشير إلى أن مواقع تعلم اللغة الإنجليزية المدفوعة أفضل من المواقع المجانية، كون القائمين عليها يهتمون بمحتواها أكثر، بسبب حصولهم على مقابل لما يقدموه.

كما أن المواقع التي تختص بتعليم المحادثة عادة ما تكون أفضل من مواقع تعليم كل جوانب اللغة، في جانب المحادثة، وفي طليعة مواقع تعليم المحادثة باللغة الإنجليزية موقع Effortless English الذي يعلمك تحدث الإنجليزية في 6 أشهر كحد أقصى.

جروب مواضيع على فيس بوك:

عزيزي المحب للمعرفة، في هذه الفقرة نريد أن نعلمك أننا قمنا بإنشاء جروب فيس بوك حديث تماما من أجلك أنت ومن أجل أي شخص مهتم بالثقافة والمعرفة سيمكنك من كسب المزيد من المعرفة في مختلف المجالات.

ميزات هذا الجروب:

  1. مجاني.
  2. يشمل كل المجالات.
  3. يمكنك من نشر أفكارك في أي مجال بكل حرية.
  4. يمكنك من طرح استفساراتك في أي مجال وفي أي وقت.
  5. يمكنك من إفادة الأعضاء بمعرفتك في أي مجال.
  6. يمكنك من التواصل مع فئة مثقفة في كل المجالات.

يمكنك الإنظمام الأن إلى الجروب من خلال الضغط على الزر التالي:

السابق
تعرف على أبرز علامات جمال المرأة التي يغرم بها الرجل إلى حد الجنون
التالي
هل تفكر بشخص ما طوال الوقت ولا تعلم السبب؟ إليك التفسير لهذا السلوك

اترك تعليقاً