الحب والأسرة

تعرف على أبرز علامات جمال المرأة التي يغرم بها الرجل إلى حد الجنون

علامات جمال المرأة
يعتبر الجمال عند المرأة من الأمور المهمة التي يأخذها الرجل بعين الاعتبار عندما يبحث عن زوجة، كما أن الجمال عند المرأة هو أول شيء يلفت نظر الرجل إليها، وعلى الرغم من أن معظم الرجال يخبرونك أن الأخلاق هي ما جذبهم لحبيباتهم في البداية، إلا أنهم في الحقيقة مخطئون، فقط اطلب منهم أن يعودوا بذاكرتهم إلى الوراء ليتذكروا أول لقاء مع حبيبتهم جعلهم ينجذبون إليها، وسترى أنهم لم يكونوا يعرفون أي شيء عن أخلاقها، وإنما فقط شكلها وربما اسمها وطريقة مشيها وبعض تصرفاتها مع صديقاتها البنات. إذن، فمن الصحيح القول إن الرجل يهتم بجمال المرأة أكثر من أي شيء آخر، برغم أنه قد لا يعي ذلك أحيانا. بالتأكيد نحن لا نقول إن الرجل يفضل المرأة التي تتمتع بجمال أخاذ لكنها غير عاقلة على المرأة الذكية التي تتمتع بقليل من الجمال، لكن إذا خير الرجال بين امرأة جميلة جدا وذكية قليلا، وامرأة حادة الذكاء لكنها لا تملك الكثير من الجمال، فإنهم سيختارون المرأة الأولى إذا لم يكن هناك شيء آخر يؤثر على اختيارهم، مثل تقاليد وعادات المجتمع.

أنواع الجمال عند المرأة

في واقع الأمر، جمال المرأة في عين الرجل لا يتمحور حول مظهرها فقط، وإنما يهتم الرجل أيضا بجمال روح المرأة وجمال شخصيتها وتصرفاتها في مختلف المواقف، أي يمكن أن نقسم الجمال عند المرأة إلى نوعين، ويمكن أن نسمي أحدها “الجمال الداخلي”، ونسمي النوع الآخر “الجمال الخارجي”. يمكن القول إن الجمال الداخلي للمرأة يتبع حرفيا لشخصيتها، أي يتبع إلى كيفية تعامل المرأة مع الرجال والنساء في مختلف الظروف والأوقات، وطريقة كلامها، والكلام الذي تقوله، وكيفية إلقائها الدعابات وما إلى ذلك. أما الجمال الخارجي أو جمال المظهر الخارجي فإنه يزداد كلما كانت علامات وسامة المرأة ظاهرة أكثر، مثل ظهور الغمازات، حيث يعتبر مقدار الجمال عند المرأة التي تملك غمازات ظاهرة بشكل جيد في وجهها أكبر من مقدار الجمال عند المرأة التي تملك غمازات لكن ليست ظاهرة بشكل كاف. يعتقد البعض أن الجمال عند المرأة من الأمور المهمة التي ينبغي على الرجل أن يهتم بها، إذ تبعا لما يقولون، المرأة التي تقترب صفاتها من معايير جمال المرأة المتفق عليها من قبل معظم الناس، تجعل الرجل يشعر بالسعادة عندما ينظر إليها، وبالتالي يكون زواجهما ناجحا. وفي العادة، عندما يتحدث الناس عن الجمال فإنهم يقصدون جمال المظهر الخارجي، فعندما يقال إن امرأة جميلة، يقصد أن مظهر جسمها الخارجي جميل، بما في ذلك وجهها.

إقرأ أيضا:أفضل 10 عادات مهمة لتكون الرجل الوسيم في عين المرأة

علامات الجمال الحقيقية عند المرأة

إن سمات الجمال عند المرأة كما يعتقد الرجل، هي على الأغلب تلك السمات التي تجعل جسم المرأة يوحي أنها تتمتع بصحة جيدة، بالإضافة إلى سمات أخرى متعلقة بصوتها وملابسها، مع العلم أن هذا الاعتقاد قد يكون لا واعيا. وإليكم مواصفات الجمال في المرأة الأكثر اهتماما من قبل الرجال.

الشعر الطويل

ينجذب الرجال للنساء اللواتي يملكن شعرا لامعا وطويلا يغطي كامل رأسهن، لأن ذلك علامة على الصحة الجيدة.

الابتسامة وبياض الأسنان

أثبتت الدراسات الإحصائية أن الابتسامة التي تظهر الأسنان البيضاء الجميلة هي من أبرز علامات الجمال عند الرجل وعند المرأة، بل إن بعض الدراسات خلصت إلى أنها العلامة الثانية الأكثر جذبا من بين علامات الجمال عند المرأة.

المكياج القليل

قد تعتقدين أن استخدام أحمر الشفاه، وباقي أدوات المكياج يجعلك أكثر جمالا، لكن في الواقع، أظهرت الأبحاث أن الرجال يفضلون جمال النساء المزيف الذي يظهر عندما يستخدمن مستحضرات التجميل بنسبة أقل بنحو 40% من جمال النساء الطبيعي.

ارتداء اللون الأحمر

إن لبس المرأة للملابس الحمراء يزيد من جاذبيتها كما أشارت الدراسات، وذلك لأن هذا اللون يرتبط بشهوة الرجل، ولذلك يعتبر الرجل أن ارتداء اللون الأحمر من علامات الجمال عند المرأة.

إقرأ أيضا:أفضل 10 عادات مهمة لتكون الرجل الوسيم في عين المرأة

طول المرأة

أظهر تحليل شامل عام 2010، أجراه خبراء في جامعة نيو ساوث ويلز في سيدني أن الرجال ينجذبون للمرأة الطويلة أكثر من المرأة القصيرة، وأنه كلما كان طول المرأة أكبر كلما كانت أكثر جمالا في عين الرجل، شرط أن يتناسب طول أرجلها مع طولها.

طول الأذرع

لا ينجذب الرجال إلى الأرجل الطويلة بل إلى الأذرع الطويلة كما تفيد إحدى الدراسات. يمكن وضع طول الأذرع بين أول 7 بنود في قائمة علامات الجمال عند المرأة، وذلك لأن الأذرع الطويلة كانت مفضلة بشدة من قبل الرجال المشاركين في الدراسة.

الأثداء الكبيرة

وجدت العديد من الدراسات التي تتبعت حركة أعين الرجال أنهم ينظرون إلى أثداء النساء أولا، مما يشير إلى أن الأثداء الكبيرة تجذب الرجل إلى المرأة بشدة، وبالتالي تعتبر الأثداء الكبيرة من علامات الجمال عند المرأة.

مقومات الجمال عند المرأة

إن علامات الجمال التي ذكرناها في الفقرة السابقة تؤكدها العديد من الدراسات الإحصائية، لكن في الحقيقة، هناك الكثير من مقومات الجمال في جسم المرأة يعرفها الجميع، ولا تحتاج إلى دراسات لإثباتها، ومنها الأنف الصغير، والبشرة الناعمة الصافية الخالية من الشوائب والحبوب، والوجه الجميل، والخدود الممتلئة، والآذان المتوسطة أو الصغيرة، والأظافر الجذابة، والأصابع الجميلة، والعيون الكبيرة، والرقبة الطويلة، والغمازات، والحواجب المحددة. ليس شرطا أن تملك المرأة كل هذه الصفات حتى تتذوق طعم الحب، وإنما يكفي أن تملك بعضها، ففي كثير من الأحيان، الجمال عند المرأة نسبي، أي يتغير مقدار جمالها تبعا للرجل، إذ قد يرى أحدهم امرأة ما جميلة جدا في حين يراها آخر غير جذابة، لذلك مقاييس الجمال هذه لا تعتبر قانونا يمشي عليه الرجال، بل هي دراسات أظهرت أن أكثر الرجال –وليس جميعهم- ينجذبون إلى النساء اللواتي يملكنها، إذ هناك رجال أعمال كثر تزوجوا نساء لا يتمتعون بسمات الجمال عند المرأة التي ذكرناها سابقا، كما أن هناك سيدات أعمال تزوجوا رجالا لا تتوافق صفاتهم مع معايير الجمال عند الرجل.

إقرأ أيضا:10 عادات تنقص من جاذبية وجمال المرأة امام الرجل عليك تجنبها

جروب فيس بوك مواضيع الحب والزواج والأسرة

عزيزي المحب لي مواضيع الحب والزواج والأسرة، في هذه الفقرة نريد أن نعلمك أننا قمنا بي إنشاء جروب فيس بوك حديث تماما من أجلك أنت ومن أجل أي شخص مهتم بي مواضيع الحب والزواج والأسرة سيمكنك من كسب المزيد من المعرفة في مجال الحب والزواج والأسرة.
ميزات هذا الجروب:
مجاني
خاص بي مواضيع الحب والزواج والأسرة فقط
يمكنك من نشر أفكارك في مجال الحب والزواج والأسرة بكل حرية
يمكنك من طرح استفساراتك في مجال الحب والزواج والأسرة في أي وقت
يمكنك من إفادة الأعضاء بمعرفتك في مجال الحب والزواج والأسرة
يمكنك من التواصل مع فئة مثقفة في مجال الحب والزواج والأسرة

يمكنك الانظمام الأن إلى جروب فيس بوك مواضيع الحب والزواج والأسرة من هنا

السابق
تعرف على أبرز علامات جمال الرجل الذي تغرم به المرأة إلى حد الجنون
التالي
هل تريد احتراف اللغة الإنجليزية من الصفر؟ اليك أفضل 4 مصادر مجانية

اترك تعليقاً