المال والاعمال

هل يمكن تحقيق ثروة من خلال العمل على الإنترنت فقط؟ إليك أمثلة ستدهشك!

تحقيق ثروة من خلال العمل على الإنترنت
تحقيق ثروة من خلال العمل على الإنترنت

العمل على الإنترنت ظهر حديثا، إذ لم يكن موجودا قبل بضعة عقود، ولم يكن هناك أحد يفكر به، لكن إذا سألت أحدا الآن “هل يمكن كسب المال من خلال العمل على الإنترنت؟”، سيسخر منك ويضحك على سؤالك.

إقرأ أيضا:أفضل 10 طرق ونصائح لادخار المال وتكوين ثروة

ازدهر العمل على الإنترنت كثيرا وبسرعة رهيبة مع تطور التكنولوجيا، إذ لم يمض وقت طويل على ظهوره، ومع ذلك فهو يشغل اهتمام مئات الملايين من الناس، وعشرات الملايين من البشر يكسبون مالا يكفيهم ليعيشوا حياة جيدة من الجانب المادي.

يعتبر العمل على الإنترنت أحد أنواع العمل التي من المتوقع أن تبقى حتى انهيار الحضارة البشرية، لكن في الوقت الراهن، هل يمكن تحقيق ثروة من خلال العمل على الإنترنت؟ هذا ما سنجيبك عليه في هذه المقالة.

متطلبات العمل على الإنترنت:

لا بد أولا من تسليط الضوء على المتطلبات الأساسية للعمل على الإنترنت، كي تستطيع أن تعرف فيما إذا كنت مؤهلا للبدء به أم لا، ولتقوم بتأمين هذه المتطلبات قبل أن تبدأ.

إقرأ أيضا:للثراء 10 أسرار ذهبية يعرفها فقط كل مليونير عصامي

جهاز حاسوب:

يتطلب العمل على الإنترنت امتلاك جهاز كمبيوتر محمولا أو مكتبيا، لأن الكمبيوتر هو وسيلة الاتصال بينك وبين من ستعمل له. عادة لا تتطلب المهن التي نعرفها كالحدادة والنجارة ومهنة البيع بالتجزئة امتلاك كمبيوتر، وذلك لأن العمل يتم في هذه المهن عن طريق التواصل المباشر، فعلى سبيل المثال عندما تريد شراء شيء ما من سوبرماركت، ستذهب إليه وتأخذ ما تريد وتعطيه ثمنه، أنت هنا لم تستخدم جهاز حاسوب ولست بحاجة إليه.

إقرأ أيضا:5 خطوات علّمها لابنك ليكوّن ثروة ويصبح المليونير الصغير

العمل على الإنترنت يتطلب حاسوبا كي تتواصل مع عملائك، وتتمكن من إنجاز مختلف الأعمال، لأن الأعمال التي تطلب على الإنترنت، عادة ما يتوجب إنجازها باستخدام الحاسوب.

تجدر الإشارة أيضا إلى أن الحاسوب الذي تحتاجه كي تبدأ بالعمل على الإنترنت يجب أن يكون بإمكانيات جيدة، وليس حاسوبا رديء الإمكانيات.

المهارة في إنجاز الأعمال:

لا يمكن إنجاز أي عمل بدون امتلاك المهارات اللازمة لذلك.

يتطلب العمل من خلال الإنترنت امتلاك عدة مهارات، وقد تختلف هذه المهارات باختلاف العمل الذي ستعمله.

فالعمل في مجال البرمجة يتطلب معرفة ممتازة في لغة برمجية واحدة على الأقل، والعمل في مجال كتابة المقالات، يتطلب أن تكون كاتبا محترفا، والعمل في مجال التصميم يتطلب معرفة كبيرة في بعض برامج التصميم مثل الفوتوشوب والبوربوينت.

كما يتطلب أي عمل في أي مجال على الإنترنت معرفة جيدة في استخدام الكمبيوتر.

اتصال إنترنت جيدا:

لا بد من توافر اتصال إنترنت في المكان الذي ستعمل منه، ففي كثير من الأحيان أنت لا تستطيع كتابة مقالة أو بحث علمي بدون الاستعانة بمصادر.

كما قد تحتاج للبحث عن كود ما إذا كنت تعمل في مجال البرمجة. أيضا، أنت بحاجة للتحدث وإرسال الملفات إلى عميلك، وهذا لا يمكن فعله إلا بوجود الإنترنت.

جمع ثروة من العمل على الإنترنت:

من المؤكد أنه يمكن جمع ثروة من خلال العمل على الإنترنت فقط، وخير دليل على ذلك الأمثلة التي نراها في حياتنا، وعلى الإنترنت.

يتطلب جمع ثروة عملا جادا ومتقنا، وخبرة عالية، وأن تعمل في مجالات معينة، ومع أشخاص محددين، إذ من المستحيل أن تجمع ثروة من خلال بيع المقالات على الإنترنت (بينما قد تكون قادرا على ذلك إذا نشرتها على موقعك)، فمن كتابة المقالات وبيعها قد لا تكسب مالا يكفيك لتعيش حياة جيدة، فما بالك بإمكانية جمع ثروة من ذلك.

العمل على الإنترنت يمكنك من جمع ثروة فقط في حال كان المجال الذي تعمل فيه يجعلك تكسب الكثير من المال، مثل مجال إنشاء الفيديوهات والأغاني ونشرها، ومجال البرمجة، ومجال التصميم. إن إنشاء فيديوهات ونشرها على اليوتيوب أو على موقعك، يمكنك من جني آلاف الدولارات شهريا إذا كان عدد متابعيك عاليا.

كما أن البرمجة أو التصميم تدر عليك الكثير من المال إذا كنت مبرمجا أو مصمما محترفا، حيث هناك طلب كبير على تطبيقات الهواتف الذكية، وعلى المواقع، وتصميم الشعارات، والفيديوهات الدعائية.

أمثلة عن أشخاص حققوا ثروة من خلال العمل على الإنترنت:

سنورد في هذه الفقرة أسماء شخصين استطاعوا أن يجنوا ثروة من خلال العمل الإنترنت فقط.

ماريا كاري:

جمعت مارايا كاري ثروة من خلال عمل أغنية واحدة فقط ونشرها على الإنترنت، إذ حصلت مارايا على أكثر من 60 مليون دولارا منذ إطلاق الأغنية وحتى الآن، ولا تزال تحصل على حوالي نصف مليون دولارا سنويا من حقوق الملكية.

مارايا كاري هي المغنية الثالثة الأكثر مبيعا في تاريخ الموسيقى، ولم تكن قادرة على حيازة هذا المركز بدون مساعدة من الأغنية التي نتحدث عنها.

اسم الأغنية “All I Want For Christmas Is You”.

ريتشارد تايلر بليفينز:

يعرف هذا الشاب بلقب نينجا، وهو شاب أمريكي يبلغ من العمر 27 عاما.

وصل دخله عام 2018 فقط إلى 14 مليون دولارا، وبشكل عام، تتراوح أرباحه بين 500 ألف دولارا ومليون دولارا كل شهر.

في الحقيقة، لا يعمل نينجا على الإنترنت، بل يلعب فقط، يلعب ألعاب الفيديو وبشكل خاص لعبة فورت نايت، وكل أرباحه تأتي من متابعة الآخرين له أثناء اللعب على الإنترنت.

كيف تجني ثروة من العمل على الإنترنت؟:

يتطلب الحصول على الكثير من المال الكثير من العمل الجاد، وفي بعض الأحيان يتطلب أيضا الإبداع والمخاطرة.

بالتأكيد يمكن لمعظم الناس أن يعملوا على الإنترنت، ويمكن للكثير منهم أن يجنوا ثروة من خلال ذلك إذا عرفوا كيف يستغلون الفرص وكانوا مبدعين.

قم ببرمجة برنامج مفيد مبتكر وسوّق له جيدا، أو أنشئ فيديو ممتعا، وانشره في المكان المناسب بالطريقة المناسبة، أو اكتب مقالات إبداعية مفيدة وانشرها على موقعك وسوق له، وستجني ثروة.

ربما تستغرق وقتا طويلا لتجمع ثروة لكنك إذا عملت بالطريقة الصحيحة ستحصل عليها بالتأكيد.

جروب مواضيع المال والأعمال على فيس بوك:

عزيزي المحب لي عالم المال والأعمال، في هذه الفقرة نريد أن نعلمك أننا قمنا بإنشاء جروب على فيس بوك حديث تماما من أجلك أنت ومن أجل أي شخص مهتم بي مجال المال والأعمال سيمكنك من كسب المزيد من المعرفة في مجال المال والأعمال.

ميزات هذا الجروب:

  1. مجاني.
  2. خاص بمواضيع المال والأعمال فقط.
  3. يمكنك من نشر أفكارك في مجال المال والأعمال بكل حرية.
  4. يمكنك من طرح استفساراتك في مجال المال والأعمال في أي وقت.
  5. يمكنك من إفادة الأعضاء بمعرفتك في مجال المال والأعمال.
  6. يمكنك من التواصل مع فئة مثقفة في مجال المال والأعمال.

يمكنك الانظمام الأن إلى الجروب من خلال الضغط على الزر التالي:

السابق
تعرف على كل ما يجب أن تعرفه عن تطور الكون منذ الانفجار العظيم إلى الآن
التالي
ما هي فوائد تربية الحيوانات الأليفة؟ إليك 10 فوائد ستجعلك تعشقها بجنون

اترك تعليقاً