مواضيع الحيوانات

تعرف على أوفى 5 كلاب في العالم

أوفى كلاب في العالم
أوفى كلاب في العالم

نقدم لكم اليوم مجموعة من أوفى كلاب العالم فلا شك أن الكلاب واحدة من أبرز الفصائل الحيوانية المعروفة عالميَا، وهذا نظرًا لشهرتها الكبيرة التي تتمتع بها، ينتمي هذا الحيوان إلى فصيلة الثدييات، وقد كان يعيش كغيره من سائر الحيوانات الأخرى إلى أن قام الإنسان باستئناسه منذ ما يزيد عن 14.000 سنة، حيث استخدم في الصيد، والرعي، والحراسة، وتم الاستعانة به أيضًا في المهام البوليسية على اختلاف أنواعها، ولقد أثبت كفائته في ذلك.

إقرأ أيضا:ماذا تعرف عن حياة الأسود؟ ملك الغابة

تضم هذه الفصيلة الحيوانية العديد من السلالات المتنوعة التي تختلف في هيئتها، والسمات التي تمتاز بها عن بعضها البعض، ولكن قد تتشابه جميعها في صفة الوفاء، والتي تمتاز بها عن غيرها من الفصائل الحيوانية الأخرى، وقد يكون السبب الأساسي في ذلك هو أن الكلاب لديها قدرة كبيرة، وعالية على تذكر أصحابها، والتضامن معهم في شعورهم، وأحاسيسهم.

ولأن الكلاب هي من أجمل الحيوانات التي يمكن للشخص العيش معها تعالوا معنا في التقرير التالي نتعرف على أوفى كلاب العالم

هناك الكثير من الكلاب التي تتمتع بصفة الوفاء، إلا أنه على الجانب الآخر، هناك كلاب قد شهدت حالات شرسة ضد أصحابها، قد لا يعني هذا أنها غير قابلة للاستئناس، ولكن يمكننا اعتبارها متقلبة المزاج، وأقل وفاء من غيرها، لهذا دعونا نتحدث فقط عن أوفى كلاب العالم التي أجمع الجميع على وفائها من تجربة التعامل معها.

إقرأ أيضا:ما هي فوائد تربية الحيوانات الأليفة؟ إليك 10 فوائد ستجعلك تعشقها بجنون

كلب أكيتا الياباني:

يعد كلب أكيتا الياباني من أشهر الكلاب التي ارتبط اسمها بصفة الوفاء، فمن منا يستطيع نسيان القصة الشهيرة لكلب هاتشيكو الوفي الذي مات صاحبه وظل يتردد على محطة شيبويا اليابانية لمدة 10 سنوات كاملة في انتظار عودته كما كان يفعل دائمًا، وصاحبه على قيد الحياة، لكن صاحبه لم يأتي أبدًا حتى مات الكلب، ولقد ظلت الصحف، والأخبار العالمية تتداول قصة هذا الكلب الشديد الإخلاص، الذي برهن أنه يمكن للصداقة أن تستمر إلى الأبد حتى بعد الفراق، ولقد تم بناء تمثال له في ساحة المحطة تكريمًا له، كما تم تحنيط جثته بعد وفاته ليظل رمزًا تتذكره الإنسانية لأعظم معاني الوفاء.

إقرأ أيضا:أغلى 10 سلالات القطط في العالم.. أسعار خيالية لهذا الحيوان المفضل

بدأ استخدام هذا الكلب في الماضي لصيد الخنازير، والغزلان، وغيرها من الحيوانات، وقد كان الحارس الأساسي للعديد من السلالات الملكية، حيث كان امتلاكه دليلًا على الثراء، يمتاز هذا الكلب بفروه الكثيف الناعم، المتدرج الألوان، وذيله المقلوب فوق جسده، وبالرغم من أنه قد يكون له ميولات شرسة بعض الشيء، إلا أنه مع تدريبه يمكن أن يكون إجتماعيًا لأبعد حد من الحدود، يتراوح طول الأكيتا ما بين 24 إلى 26 بوصة، أما وزنه يتراوح ما بين 75 إلى 120 رطل، ويبلغ متوسط عمره ما بين 10 إلى 15 عام، ويعد من أوفى كلاب العالم عن جدارة.

كلب الجيرمن شيبرد:

لا يمكننا الحديث عن أوفى كلاب العالم بدون أن تكون على قائمتنا اليوم كلب الجيرمن شيبرد أو ما يعرف أيضًا باسم كلب الراعي الألماني.

المنشأ الأصلي الخاص بهذا الكلب هو ألمانيا، لذلك فلقبه راجع إلى بلد نشأته، عرف هذا الكلب كرفيق للإنسان من نهايات القرن التاسع عشر الميلادي، وقد أثبت على طول سنوات أنه من أوفى كلاب العالم حيث يتميز بالطاعة للإنسان، والذكاء، والقوة، والجرأة، كما أنه من السهل جدًا تدريبه، يمتاز هذا الكلب بهيئته الرياضية المميزة، والجسد المتناسق، ويتراوح طوله ما بين 22 إلى 26 بوصة، أما بالنسبة لوزنه، فهو يتراوح ما بين 22 إلى 40 كيلو جرام، يتمتع الجيرمن شيبرد بشكله المميز الفريد، فلديه فم طويل مائل إلى الاستطالة، وأنف مدببة، وفك قوي، وأذن مستقيمة متوسطة الحجم، ولديه أكثر من لون متنوع.

كلب البيغل:

يظهر كلب البيغل في العديد من العروض التلفزيونية، والدرامية، والسينمائية، نظرًا لأنه من السهل ترويضه، والتعامل معه، فهو ودود للغاية، ومطيع. يرجع تاريخ كلب البيغل إلى ما يزيد عن 2000 عام مضت، وطوال هذه الفترة خضعت كلاب البيغل إلى العديد من التهجينات مع أكثر من سلالة مختلفة حتى باتت بالشكل الذي هي عليه الآن، من الجسم المتوسط الحجم، والأرجل الصغيرة، والأذن المتدلية.

في البداية كان يستخدم هذا النوع من الكلاب في رحلات الصيد في البرية، حيث كان المفضل لدى الصيادين نظرا لحاسة الشم القوية التي كان يتمتع بها، مما يجعلهم دائمًا يعودون معه بصيد وفير، وبالرغم من أن رجال الشرطة يستعينون به للكشف عن المجرمين، وأوكار المخدرات، إلا أنه يتمتع بشعبية كبيرة جدًا كونه من الحيوانات المنزلية الأليفة المستأنسة، وهذا نظرًا لكونه من أوفى كلاب العالم.

كلب البوكسر:

بعينيه الحنونة، وأذنيه المتدليتين على جانبي رأسه قد يجذبك إليه على الفور لاقتنائه، وهو في الواقع يستحق ذلك، فيمكننا اعتباره خير جليس للأطفال، فهو يعشق حقًا اللعب مع الأطفال، وتسخير كامل وقته لحمايته، وحماية الأسرة التي ينتمي إليها.

بداية هذا الكلب غريبة نوعًا ما، كونه ليس راجع لسلالة أصلية، ولكن هو نتاج تهجين كلاب من سلالة الماستيف الألماني على كلاب من سلالة البولدوج الإنجليزي، وكان يعرف في الماضي باسم كلب الملاكمة، وهذا نظرًا لاستعماله بكثرة في حلبات الثيران، كما كان يستخدم أيضًا في أعمال الرعي، والحراسة.

يمتاز هذا الكلب بهيئته العضلية القوية، وبالرغم من القوة هذه التي يمتاز بها، إلا أنه إذا تم تدريبه منذ الصغر سيكون من أفضل الحيوانات الأليفة التي يمكنك اقتنائها في المنزل، كما أنه يعد من أوفى كلاب العالم كونه يتفانى في حماية صاحبه.

يتراوح طول كلب البوكسر ما بين 53 إلى 63 سم، أما بالنسبة للوزن فهو يتراوح ما بين 25 إلى 32 كجم، ويبلغ متوسط عمره من 10 إلى 12 عام.

كلب الشيواوا:

بالتأكيد قد رأيت من قبل كلب الشيواوا المميز، أو رأيت صورة له على صفحات الانترنت، وبالتأكيد علقت هذه الصورة في ذهنك أمدًا طويلًا، وهذا نظرًا لشكله المميز الجذاب، وحجمه الصغير الذي يجعلك تعتقد أنه دمية عندما تراه للوهلة الأولى، ولكن عندما يفتح فكيه ليعلن عن نباحه ستعرف حينها أنك أمام أجمل الكلاب في العالم، يصنف كلب الشيواوا على أنه أصغر الكلاب حجمًا في العالم بشكل عام، وهذا لم يقلل من شعبيته بل على العكس تمامًا يتمتع هذا النوع من الكلاب بشعبية كبيرة، ومميزة.

اسمه في الأصل مأخوذ من ولاية شيواوا المكسيكية المتواجد فيها، ويتطبع كلب الشيواوا بالطابع الذي يربيها عليه صاحبها، فيمكنك أن تربيه على الشراسة، أو على اللطف على حسب ما تريد.

طول هذا الكلب يتراوح ما بين 15 إلى 23 سم، ووزنه لا يتجاوز في الغالب الـ 3 كيلوغرامات، وهو من الكلاب المميزة لحراسة المنزل بالرغم من شكله الذي يبدو أنه لا يصلح سوى للعلب، ولكنه سريع، وحيوي، ولديه قوة عضلية ممتازة، تجعله ممتاز للحراسة، كما أنه لا مشكلة لديه في الإنسجام مع القطط، ولا يتضرر في العيش داخل الشقق الصغيرة الحجم، فهو لديه قدرة مميزة على التكيف داخل أي بيئة يعيش فيها دون مشكلة، ويبلغ متوسط عمره ما بين 12 إلى 20 عام.

في النهاية قدمنا لكم مجموعة من أوفى كلاب العالم وإذا أردتم حقًا اقتناء كلب ما يكون رفيقكم أمدًا طويلًا ننصحكم باختيار كلب من القائمة التي ذكرناها في السابق.

جروب مواضيع الحيوانات على فيس بوك:

عزيزي المحب للحيوانات، في هذه الفقرة نريد أن نعلمك أننا قمنا بإنشاء جروب فيس بوك حديث تماما من أجلك أنت ومن أجل أي شخص مهتم بمواضيع الحيوانات سيمكنك من كسب المزيد من المعرفة في عالم الحيوانات.

ميزات هذا الجروب:

  1. مجاني.
  2. خاص بمواضيع الحيوانات فقط.
  3. يمكنك من نشر أفكارك في مجال عالم الحيوانات بكل حرية.
  4. يمكنك من طرح استفساراتك في مجال عالم الحيوانات في أي وقت.
  5. يمكنك من إفادة الأعضاء بمعرفتك في مجال عالم الحيوانات.
  6. يمكنك من التواصل مع فئة مثقفة في مجال عالم الحيوانات.

يمكنك الانظمام الأن إلى الجروب من خلال الضغط على الزر التالي:

السابق
تساقط شعر القطط تعرف على أعراضه وأسبابه وطرق علاجه وحافظ على صحة قطتك
التالي
تعرف على أجمل أنواع القطط الشيرازي وكيفية العناية بها

اترك تعليقاً