المال والاعمال

ما الذي يميز تفكير الأغنياء؟

تفكير الأغنياء
تفكير الأغنياء

ينقسم الناس في العالم إلى ثلاثة أقسام رئيسية من الناحية المادية، وهذه الأقسام هي قسم الفقراء، والقسم الذي يضم الأشخاص ذوي الحالة المادية المتوسطة، وقسم الأغنياء، ومما لا شك فيه أن تفكير كل قسم يختلف عن تفكير القسم الآخر، فتفكير الفقراء يختلف كثيرا عن تفكير الأغنياء، وتفكير الأغنياء يختلف عن تفكير ذوي الحالة المادية المتوسطة، لكن ربما اختلافا أقل من اختلافه عن تفكير الفقراء.

إقرأ أيضا:الشخصية القيادية وأهم الصفات التي تجعل منك قائدا ناجحا

سنتحدث هنا عن تفكير الأغنياء بشكل يسمح للقارئ بمحاولة التفكير بنفس الطريقة، وتحويل نفسه من فقير إلى غني.

تفكير الأغنياء بالمال:

إذا لم تكن غنيا، قد تسأل نفسك وأنت متلهف لمعرفة الإجابة “هل يفكر الأغنياء بالمال؟ أم أنهم لا يفكرون به كونهم يملكون الكثير منه؟”.

إقرأ أيضا:أفضل المشاريع التجارية المربحة جدا والغير مكلفة

في الحقيقة، يفكر الأغنياء بالمال، لكن بطريقة تختلف عن تفكير باقي فئات المجتمع به قليلا، فهم لا يفكرون من أين سيحصلون على المال لدفع الأقساط المدرسية لأولادهم، ولا يفكرون كيف سيؤمنون المال لفتح مشروع جديد، وإنما يفكرون كيف سيستخدمون هذا المال لجلب مال أكثر.

النفس البشرية تحب المال كثيرا، وكلما صار لديها مال أكثر كلما أحبت الحصول على المزيد، لذلك فإن تفكير الأغنياء بالمال هو بشكل عام يدور حول كيفية الحصول على المزيد منه، لكنهم على النقيض من بقية فئات المجتمع، لا يفكرون في الحصول على المزيد من المال فقط، بل يعملون لأجل ذلك أيضا.

لا يفكر الأغنياء بالعادة عند شراء شيء ما سعره مرتفع، وحتى لو كانوا يعلمون بوجود شيء ما في محلين، وكل من المحلين لديه سعر خاص به، فإنهم لا يفكرون أي المحلين أرخص ويذهبون إليه، وإنما -في العادة- يذهبون إلى المحل الأقرب، بشكل خاص إذا كان ما سيشترونه شيئا ليس مرتفع الثمن بالأساس مثل سندويشة أو فطيرة أو ساعة أو ما شابه ذلك.

تفكير الأغنياء والخوف:

الأغنياء يتصرفون حتى لو كانوا خائفين. في العادة، يوقف الخوف الناس الفقراء بينما لا يوقف الأغنياء.

إقرأ أيضا:10 عادات تمنعك من تحقيق ثروة مالية منهم 5 عادات يومية

إن عدم اكتراث الأغنياء للخوف -ربما- هو ما جعلهم أغنياء.

كم من مرة فكرت فيها بفعل شيء ما وعزمت على ذلك، لكن عندما حان وقت التنفيذ تذكرت شيئا جعلك تخاف، فتراجعت ولم تستطع التنفيذ.

للتوضيح نسوق المثال التالي، يعتبر التسويق الشبكي من الأشياء التي غيرت حياة الكثير من الناس، فقد استطاع الأشخاص الذين كانوا قادرين على مواجهة خوفهم نقل أنفسهم من فئة الفقراء إلى فئة الأغنياء عن طريق العمل به، إذ يذكر أنه كان هناك صديقان فقيران لا يملكان الكثير من المال، وفي يوم من الأيام عرض عليهما شخص ما شراء مجموعة من الأغراض لقاء إعطائهما وكالة كي يصبحوا مسوقين للشركة التي تبيع الأغراض، وأي مال يدفع لشراء أغراض من الشركة عن طريقهم أو عن طريق من سيصبح وكيلا عن طريقهم، فإنهم سيحصلون على جزء منه.

كان ثمن الأغراض التي عرضها ذاك الشخص على الصديقين نحو 100$، وهذا المبلغ كان كبيرا عليهما لأنهما فقيرين.

كان أحدهما شجاعا ووافق على شراء الأغراض، لكن الآخر قد منعه الخوف. بعد سنتين فقط، أصبح الذي اشترى الأغراض من أغنى أغنياء المنطقة، أما الآخر فقد ظل فقيرا لأنه بقي خائفا. إذن فتفكير الأغنياء (أو من سيصبح منهم) يختلف عن تفكير الفقراء بأنهم لا يجعلون الخوف في مقدمة تفكيرهم، وإنما يحيدونه عندما يفكرون في الدخول في مشاريع.

تفكير الأغنياء بالعلم والتعلم:

يعتقد الفقراء أنهم يعرفون الكثير، في حين يتعلم الأغنياء وينمون قدراتهم باستمرار.

عادة ما يقول الفقراء أنهم على حق بدون دليل، هم يريدون أن يقتنع الآخرون بما يقنعون به أنفسهم، وهذا خطأ كبيرا جدا، وهو من بين الأخطاء الرئيسية التي تجعلهم لا يزالون فقراء.

إذا لم تكن غنيا، فأنت لا تعرف الكثير، لأنك لو كنت تعرف لما كنت فقيرا، عليك أن تتعلم وتنمي قدراتك باستمرار وألا تتوقف، كما يفعل الأغنياء تماما، فهم للحفاظ على أموالهم وتطوير مشاريعهم يتعلمون بلا توقف.

إذا كنت فقيرا وأردت أن تصبح غنيا من الضروري أن يكون تفكيرك مرنا وأن تعترف أنك لا تعرف، وأنه يجب عليك أن تتعلم، فهكذا سيكون تفكيرك مشابها لتفكير الأغنياء، وهذا سيجعلك مثلهم إذا عرفت كيف تتصرف.

تفكير الأغنياء بالعمل:

قد تعتقد أن الأغنياء لا يعملون، أو لا يحبون العمل، لكنك في الحقيقة على خطأ، فلو كانوا يكرهون العمل لما صاروا أغنياء.

العمل هو السبيل الأفضل للسير نحو الثراء، لكن العمل في أي شيء لا يوصلك إلى هدفك، يجب أن تعمل في مهنة تحبها وتجلب الكثير من المال، فمن المؤكد أنك لن تصبح غنيا وأنت تعمل كموظف في شركة، عليك أن تبني عملك الخاص الذي تحبه، وتبدأ بتطويره بجد كي تجني الكثير من المال تدريجيا وتصبح ثريا.

ألق نظرة على الناس، معظمهم يعملون كموظفين أو في مهن ذات عمل روتيني ومرتب ثابت، ثم فكر، هل هؤلاء أغنياء؟ هل معظمهم أغنياء؟ هل الكثير منهم أغنياء؟ بالتأكيد لا، معظمهم فقراء أو قريبون من الفقر.

إذن، ليس عليك أن تعمل كما يعمل باقي الناس كي تصبح غنيا، بل ابتكر عملك الخاص الذي تحبه والذي تتوقع أن يجلب لك الكثير من المال.

تفكير الأغنياء بالعمل لا ينحصر ضمن إطار المهنة، وإنما يفكرون به كحياة.

تفكير الأغنياء في غيرهم:

ن تفكير الأغنياء في الأشخاص الآخرين يختلف تبعا لعدة متغيرات، فعلى سبيل المثال، تفكير الأغنياء الذين حصلوا على مالهم من أهلهم عادة ما يسيطر عليه -بشكل عام- شعور الشفقة، فهم يشفقون على الفقراء، وربما يتبرعون لهم ببعض المال، لكن تفكير الأغنياء هذا ينحصر ضمن هذه الفئة (التي ورثت المال) فقط، أما تفكير الأغنياء الذين حصلوا على مالهم من عملهم وجهدهم، فإنه يختلف كثيرا عن هذا التفكير على الرغم من أنه قد يحيط به شعور الشفقة بشكل جزئي.

تفكير الأغنياء الذين استطاعوا كسب أموالهم من جهدهم يكون مبنيا بشكل أساسي على أن الفقراء قادرين على أن يصبحوا أغنياء، لكنهم كسالى أو أغبياء، لذلك فعادة ما يكون تفكير الأغنياء بالفقراء أنهم أغبياء جزئيا مع شعورهم بالشفقة عليهم قليلا.

ملاحظة: استخدمت كلمة أغبياء في بعض المواضع للإشارة إلى الأشخاص الذين لا يستطيعون التصرف بشكل جيد لكسب المال.

هل تعتقد أن الفقراء قادرين على أن يصبحوا أغنياء عن طريق تغيير طريقة تفكيرهم وتصرفاتهم؟ وإذا كنت غنيا، فهل يتوافق ما أوردناه في هذه المقالة مع تفكيرك؟

جروب مواضيع المال والأعمال على فيس بوك:

عزيزي المحب لي عالم المال والأعمال، في هذه الفقرة نريد أن نعلمك أننا قمنا بإنشاء جروب على فيس بوك حديث تماما من أجلك أنت ومن أجل أي شخص مهتم بي مجال المال والأعمال سيمكنك من كسب المزيد من المعرفة في مجال المال والأعمال.

ميزات هذا الجروب:

  1. مجاني.
  2. خاص بمواضيع المال والأعمال فقط.
  3. يمكنك من نشر أفكارك في مجال المال والأعمال بكل حرية.
  4. يمكنك من طرح استفساراتك في مجال المال والأعمال في أي وقت.
  5. يمكنك من إفادة الأعضاء بمعرفتك في مجال المال والأعمال.
  6. يمكنك من التواصل مع فئة مثقفة في مجال المال والأعمال.

يمكنك الانظمام الأن إلى الجروب من خلال الضغط على الزر التالي:

السابق
ماذا تكره المرأة في الرجل؟
التالي
اليك مواصفات و اسعار احدث 10 سيارات تويوتا

اترك تعليقاً