مواضيع متنوعة

تعرف على 10 طرق سهلة وبسيطة تساعدك على الاستيقاظ مبكرا بدون كسل

طرق الاستيقاظ مبكرا بدون كسل
طرق الاستيقاظ مبكرا بدون كسل

الاستيقاظ المبكر من النوم بدون كسل ميزة رائعة وممتعة وتوفر الكثير من الوقت لأصحابها، لكن لسوء الحظ، نحن في عصر الإنترنت والتكنولوجيا، حيث تجبرنا مواقع التواصل الاجتماعي والأفلام على السهر لوقت متأخر، وبالتالي ننام ولا نستيقظ إلا قبل الظهر بقليل، وربما أحيانا بعده.

إقرأ أيضا:أخطر 7 جزر في العالم يفضل تجنب زيارتها

الاستيقاظ من النوم مبكرا أمر سهل جدا وفي غاية البساطة للأشخاص المعتادين عليه، والذين عادة ما يكونون مسنين، أعمارهم فوق سن الخمسين، لكن بالنسبة للشباب الذي يسهرون مع أصدقائهم أو على وسائل التواصل الاجتماعي أو على الأفلام والمسلسلات، يعتبر الاستيقاظ مبكرا من أصعب ما قد يحاولون فعله في الصباح، ولذلك ستجد الكثيرين منهم يسألون “كيف أستيقظ مبكرا؟”، و”كيف أعود نفسي على الاستيقاظ مبكرا؟”، وما إلى ذلك.

في هذه المقالة، سنورد 10 طرق بسيطة تساعدكم على الاستيقاظ مبكرا.

ضبط المنبه من طرق الاستيقاظ مبكرا الشائعة:

لعل هذه الطريقة هي الطريقة الأكثر شيوعا والأكثر فائدة وإزعاجا من طرق الاستيقاظ باكرا، فهي تجعلك تستيقظ رغما عنك، ولن تكون كسولا جدا بعد الاستيقاظ بهذه الطريقة، إذ إن استخدامها عادة ما يتم لأجل الدوام في الجامعة أو المدرسة أو العمل، إذ بمجرد لبس ثيابك والخروج من المنزل والسير قليلا، ستلاحظ أن كسلك قد اختفى، وأنك جاهز لبدء يوم جديد بحيوية ونشاط.

إقرأ أيضا:أفخم وأغلى 7 يخوت في العالم ال 7 سعرها خيالي

هذه الطريقة لن تجعلك تستيقظ مبكرا رغما عنك لوحدها، إذ يمكنك ببساطة الضغط على زر “إقصاء” في المنبه لإطفائه والعودة للنوم، لكن ما يجعلك تنهض من سريرك هنا، هو دوامك في الجامعة أو العمل، فأنت بالتأكيد لا تريد أن يتم اقتطاع جزء من راتبك، أو أن يتم حرمانك من الامتحان.

الطلب من أحد ما أن يوقظك من طرق الاستيقاظ مبكرا الجيدة:

إن هذه الطريقة فعالة للغاية عندما يكون الشخص الذي تطلب منه إيقاظك مزعجا، فهو لن يتوقف عن إزعاجك وأنت نائم حتى تستيقظ.

إقرأ أيضا:كيف تبدأ يومك بالشكل الصحيح و تحقيق أحلامك

من المؤكد أن لديك شخصا ما يعيش في نفس المنزل الذي تعيش فيه يستيقظ باكرا كل يوم، يمكنك أن تطلب منه إيقاظك.

في بعض الأحيان يكون بعض الأشخاص مهملين، فإذا كان نومك عميقا لن يوقظوك، ولحل هذه المشكلة يمكنك إخبارهم أن هناك شيئا مهما عليك فعله لتحفيزهم أكثر على إيقاظك، أو ببساطة يمكنك أن تعدهم بهدية.

النوم مبكرا من أفضل طرق الاستيقاظ مبكرا:

عادة ما يسأل الناس “كيف أستيقظ مبكرا بدون منبه؟”، والجواب هو عن طريق النوم مبكرا، فجسم الإنسان الشاب يحتاج 7-8.5 ساعة نوم يوميا، فإذا أراد شخص ما أن يستيقظ مبكرا بدون كسل، على سبيل المثال الساعة السادسة صباحا، عليه ببساطة أن يجبر نفسه على النوم قبل 8 ساعات من الوقت الذي يريد الاستيقاظ فيه، أي الساعة العاشرة ليلا.

هذه الطريقة لا تنجح إذا لم تكن مكتفيا من النوم في الأيام الماضية.

شرب الكثير من الماء من أنجح طرق الاستيقاظ مبكرا:

يحتاج جسم الإنسان كمية محددة من الماء في اليوم، لكن ليس هناك خطر في شرب كأسي ماء زيادة عن الكمية المحددة قبل النوم.

إن شرب الماء بدون الأكل وعلى معدة فارغة، يجعلك ترغب بالذهاب إلى الحمام بعد ساعات قليلة، وأحيانا أقل، فإذا شربت كمية لا بأس بها من الماء قبل أن تنام، فإنك ستستيقظ في الصباح الباكر لأنك تشعر برغبة بالذهاب إلى الحمام.

لكن عندما تستيقظ عليك أن تحاول منع نفسك من العودة إلى النوم.

هذه الطريقة رغم أن البعض لا يحبون استخدامها، إلا أنها ناجحة للغاية.

النوم في مكان تشرق فيه الشمس من أفضل طرق الاستيقاظ مبكرا :

تمد الشمس أجسامنا بالدفء والحرارة، لكنها مزعجة للغاية في الصيف، وعلى وجه الخصوص أثناء النوم.

إن النوم في مكان تدخله الشمس عند شروقها يؤتي فائدته في جعلك تستيقظ باكرا، فالشمس ستزعجك أثناء نومك قليلا، مما سيؤدي إلى استيقاظك، وإذا كان لديك ما تفعله فإنك لن تغير مكان نومك، بل ستذهب مباشرة لأدائه.

استخدام برنامج منبه من طرق الاستيقاظ مبكرا الجيدة:

إن ضبط منبه هاتفك الذكي على الوقت الذي تريد أن تستيقظ فيه يوقظك أحيانا، لكن لسوء الحظ، إذا كنت تشعر بالكسل، فإنك ستقوم بإيقاف المنبه وتعود للنوم.

توجد بعض البرامج التي لا يمكن إيقاف صوت المنبه فيها إلا من خلال حل عملية رياضية أو تصوير شيء ما بعيد عنك، فإذا نهضت من فراشك لتصوير ما يطلبه منك البرنامج لإيقافه، فإنه سيسهل عليك أن تبقى مستيقظا.

ضبط أكثر من منبه من طرق الاستيقاظ مبكرا الناجحة جدا:

ربما يستخدم البعض هذه الطريقة، فهي سهلة جدا وناجحة للغاية.

إذا أردت الاستيقاظ الساعة السابعة صباحا، فليس عليك إلا أن تضبط 5-6 منبهات يفصل بين كل اثنين متتابعين منها 10 دقائق أو نحوه.

عندما يرن المنبه الأول ستستيقظ وتغلقه، وكذاك ستفعل عندما يرن الثاني، وعندما يرن المنبه الأخير أو الذي قبله، فإنك ستنهض وتبدأ يومك.

تقوم المنبهات الأولى بتهيئة جسمك للاستيقاظ، وتساعدك على التخلص من الكسل.

من طرق الاستيقاظ مبكرا الاستيقاظ لفعل شيء ما:

كل طرق الاستيقاظ مبكرا التي ذكرناها سابقا، قد لا تنجح لجعلك تعتاد على الاستيقاظ، لكن هذه الطريقة ستجعلك تعتاد على ذلك بالتأكيد. عليك فقط أن تستيقظ كل صباح وتفعل شيئا محددا مثل ممارسة الرياضة، وتعتاد على ذلك، ومن ثم عليك أن تحاول الاستيقاظ مبكرا لعدة أيام باستخدام طرق الاستيقاظ مبكرا التي ذكرناها أعلاه، وبعد ذلك ستجد نفسك قد اعتدت على الاستيقاظ مبكرا، وسيضمن لك البقاء على هذه الحالة ممارسة الفعل الذي اعتدت ممارسته كل صباح (الرياضة).

تناول عشاء خفيف من طرق الاستيقاظ مبكرا المريحة:

إن تناول عشاء خفيف، أو عدم تناول أي طعام في الليل من طرق الاستيقاظ مبكرا المريحة للغاية، فتناول الطعام قبل النوم في المساء يجعل جسمك منشغلا طوال الليل بعملية الهضم، مما يؤدي إلى عدم نومك جيدا، وهذا يطيل فترة نومك. عدم تناول وجبة العشاء يجعلك تنام بعمق أكثر لكن لفترة أقصر، ويجعلك أيضا تستيقظ مرتاحا للغاية.

آخر طرق الاستيقاظ مبكرا:

إذا لم تنجح معك أي طريقة من طرق الاستيقاظ مبكرا التي ذكرناها سابقا، فإنه يجب عليك الذهاب إلى الطبيب، فهو سيجد أفضل طرق الاستيقاظ مبكرا المناسبة لك، لأنه يعرف طبيعة جسمك وكيف يعمل.

قد يساعدك الطبيب أيضا على الاستيقاظ مبكرا بدون كسل عن طريق الأدوية، لذلك لا تتردد أبدا بالذهاب إليه، لكن عليك أن تتأكد أنك بذلت قصارى جهدك للاعتياد على الاستيقاظ مبكرا ولم تنجح بفعل ذلك بنفسك.

أي طريقة من هذه الطرق تعتقد أنها ستنجح معك؟

جروب مواضيع على فيس بوك:

عزيزي المحب للمعرفة، في هذه الفقرة نريد أن نعلمك أننا قمنا بإنشاء جروب فيس بوك حديث تماما من أجلك أنت ومن أجل أي شخص مهتم بالثقافة والمعرفة سيمكنك من كسب المزيد من المعرفة في مختلف المجالات.

ميزات هذا الجروب:

  1. مجاني.
  2. يشمل كل المجالات.
  3. يمكنك من نشر أفكارك في أي مجال بكل حرية.
  4. يمكنك من طرح استفساراتك في أي مجال وفي أي وقت.
  5. يمكنك من إفادة الأعضاء بمعرفتك في أي مجال.
  6. يمكنك من التواصل مع فئة مثقفة في كل المجالات.

يمكنك الإنظمام الأن إلى الجروب من خلال الضغط على الزر التالي:

السابق
تعرف على أحدث 10 هواتف هواوي
التالي
متى يكره الرجل المرأة التي أحبها بجنون

اترك تعليقاً