مواضيع متنوعة

أسرارا وحقائق مثلث برمودا المرعب

مثلث برمودا
مثلث برمودا

هل سمعت بمثلث برمودا من قبل؟! لا أعتقد أنه يوجد الكثيرين ممن لم يسمعوا به، ولكن هل تعرف لغز أو حقيقة مثلث برمودا؟! 

إقرأ أيضا:7 نصائح ذهبية لزيادة الثقة بالنفس وتطوير الذات

هل تعتقد أن هذا المثلث خطير جداً وبه سحر ما أو شعوذة شيطانية لا يفهمها أحد؟! 

قد تكون مصيب أو مخطئ، فلذلك أقدم لك مقالاً من التحكيم المنطقي في هذا اللغز مع التطرق على الأسباب الغير منطقية التي آمن بها بعض الناس، فهيا بنا.

مثلث برمودا أو ما يعرف أيضاً بمثلث الشيطان هو مثلث متساوي الأضلاع بطول ضلع 1500 كيلومتر تقريباً، مع مساحة تصل إلى مليون كيلومتر مربع.

إقرأ أيضا:كيف تنظم وقتك بكل دقة وتحقق أهدافك بنجاح

 يقع الرأس الأول للمثلث على جزيرة برمودا والرأس الثاني على جزيرة بورتوريكو والرأس الثالث على الساحل الجنوبي الشرقي لولاية فلوريدا الأمريكية وتحديداً في ميامي. 

بالوصل بين المناطق الثلاث المذكورة يتشكل مثلث برمودا الشهير. 

شكل مثلث برمودا لغز كبير جداً وخاصة في منتصف القرن العشرين بسبب بعض حالات الاختفاء التي حصلت على مقربة منه، بالرغم من أن مثلث برمودا شكل حالة من الغرابة والغموض كانت عصية عن الفهم إلا أن سجلات خفر السواحل في الولايات المتحدة الأمريكية لم تسجل حوادث وحالات غرق في مثلث برمودا أكثر من أي منطقة أخرى في المحيط الأطلسي، أي وباختصار لا فرق بين مثلث برمودا وأي مساحة جغرافية أخرى في المحيط من حيث الحوادث وحالات الاختفاء. 

لا أريد فرض رأيي على القراء ولكن تلك الحقيقة التي أؤمن بها، وفيما يلي سنناقش الأسباب المنطقية وغير المنطقية في الحكم على مثلث برمودا وسنرى أيها مقنع أكثر.

أسباب غير طبيعية لحالات الاختفاء في مثلث برمودا:

كثرت الأسباب الغير منطقية حول لغز مثلث برمودا حتى أصبح كل شخص لديه نظريته حول الأمر، وكل تلك النظريات والأسباب هي عن قوى خارقة تتحكم بمثلث برمودا، بالمجمل كل تلك النظريات غير قابلة للتصديق، ولا تفسير منطقي لها.

إقرأ أيضا:كيف تكون محبوبا من الجميع وجذابا كالمغناطيس

مخلفات تكنولوجيا جزيرة أطلنطس:

من منا لم يسمع بأطلنطس؟! أحد الأساطير القديمة التي تناقلتها الأجيال عبر القصص الخيالية وأفلام الخيال العلمي التي تحدثت عن حضارة أطلنطس التي غمرتها المياه. 

يستند أصحاب هذه النظرية إلى فرضية وجود بقايا ومخلفات للتكنولوجيا التي كانت تملكها أطلنطس والتي تؤثر بدورها على كل ما يمر فوق تلك المنطقة، والبعض تمادى ليقول أن أطلنطس موجودة تحت تلك البقعة من المحيط وأن سكانها هم من يقومون بخطف السفن والطائرات.

المركبات الفضائية:

أصحاب المؤامرة الفضائية والغزو الفضائي للأرض لا يتوقفون عن التحليل بهذا الشأن، فيقولون أن سفن فضائية تتواجد فوق مثلث برمودا وهي المسؤولة عن اختفاء السفن والطائرات.

الشيطان:

نعم عزيزي القارئ البعض من الناس يؤمن أن الشيطان هو من يسكن مثلث برمودا مع مجموعة من الجن وهم المسؤولين عن كل حالات الاختفاء.

هذه أشهر النظريات الغير طبيعية حول مثلث برمودا. 

هل وجدت فيها أسباباً مقنعة؟! كلها نظريات خارقة ولا دليل عليها. 

تريد أسباب لها أدلة حقيقية؟! هيا بنا.

الأسباب الطبيعية:

اختفى لغز مثلث برمودا منذ سنوات ولم يعد يذكر إطلاقاً، لأن لا حالات اختفاء جديدة في تلك المنطقة وذلك بسبب تقدم التكنولوجيا المستخدمة في صنع الطائرات والسفن، وكما ذكرنا سابقاً فحالات الاختفاء موجودة في كل منطقة من المحيط وليس فقط في مثلث برمودا، حتى أن حالات الاختفاء في مناطق أخرى أكبر من حالات الاختفاء في مثلث برمودا، وكل ذلك موثق في سجلات خفر السواحل في الولايات المتحدة الأمريكية، أي أنه ليس محض تكهن، بل هو حقيقة بالدليل القاطع.

رغم ذلك توجد العديد من الأسباب الحقيقية والمنطقية لحالات الاختفاء في معظم المحيط وفي مثلث برمودا بشكل خاص.

أخطاء البوصلة :

نعلم أن البوصلات المغناطيسية تتأثر بالحقل المغناطيسي للأقطاب المغناطيسية، وكثيرة هي المناطق التي تلتقي فيها القطب الشمالي المغناطيسي والقطب الشمالي الجغرافي والذي يؤدي بدوه إلى تغيير يحدث في البوصلة، وقد يعتقد البعض أن ذلك أمر خارق بسبب قوة خارقة تسيطر على المنطقة.

الأخطاء البشرية:

تشكل الأخطاء البشرية سبباً أساسياً لمعظم الحوادث التي تحصل إن كانت في العمال الموجودين ضمن طاقم سفينة أو العمال الذين قاموا بتصميمها أو بالطيار غير الكفؤ لقيادة طيارته في ظروف جوية معينة أو الطيارة ذاتها الغير مصممة جيداً، وأعني في تلك الفترة أي في منتصف القرن العشرين، لم تكن الصناعات مستقرة في تلك الفترة، وحتى في وقتنا الحالي مازلنا نواجه مشاكل في تحطم الطائرات الغير مصنعة جيداً. 

وحتى الأخطاء البشرية لم تختفي إطلاقاً، ومن الأخطاء البشرية الشهيرة بحسب خفر السواحل الأمريكية والتي أدت إلى فقدان الناقة SS V.A Fogg في مثلث برمودا عام 1972 هي نقص التدريب اللازم للتخلص من مخلفات البنزين. 

أي أن القوى المسؤولة عن تلك الحالات من الاختفاء هي قوى بشرية بحتة وليست قوى شيطانية خارقة.

هيدرات الميثان:

تتواجد هيدرات المثان وهو أحد أشكال الغاز الطبيعي في مناطق كثيرة من المحيط وبالأخص في مثلث برمودا. 

تعد انفجارات الميتان الدورية عامل أساسياً لإغراق أي سفينة مهما كان حجمها وبسرعة كبيرة جداً، وينتج عن تلك الانفجارات كميات من المياه الرغوية بحيث لا تكون قادرة على حمل سفينة أو حتى توفير الطفو المناسب لها، لذلك تشهد المناطق التي تحتوي على هيدرات الميثان غرق الكثير من السفن، وهذا موجود أيضاً ضمن سجلات خفر السواحل الأمريكية.

الطبيعة الأم:

تعتبر أيضاً الطبيعة الأم سبباً أساسياً في حالات اختفاء كثيرة في عرض البحر أو في أعماق المحيطات، فعندما تغضب الطبيعة الأم لا تستطيع أي سفينة أو طائرة الوقوف في وجهها وتحديها. 

نرى ذلك الغضب متجلي في الكثير من العواصف المدمرة وخاصة ما يسمى بالعواصف الاستوائية الكفيلة بإغراق أي سفينة، وأيضاً الأمواج المدمرة التي شهدناها تغرق العديد من السفن، وهي المسؤولة عن تسرب البترول من ناقلات البترول، والتي شكلت لغزاً غامضاً أيضا حتى عام 1995م.

اعتقد بأن تلك الأسباب مقنعة وكافية لأي شخص قادر على التفكير والتحليل المنطقي. هل تعتقد الآن أن لمثلث برمودا قوى خارقة؟! شاركنا رأيك في التعليقات.

جروب مواضيع على فيس بوك:

عزيزي المحب للمعرفة، في هذه الفقرة نريد أن نعلمك أننا قمنا بإنشاء جروب فيس بوك حديث تماما من أجلك أنت ومن أجل أي شخص مهتم بالثقافة والمعرفة سيمكنك من كسب المزيد من المعرفة في مختلف المجالات.

ميزات هذا الجروب:

  1. مجاني.
  2. يشمل كل المجالات.
  3. يمكنك من نشر أفكارك في أي مجال بكل حرية.
  4. يمكنك من طرح استفساراتك في أي مجال وفي أي وقت.
  5. يمكنك من إفادة الأعضاء بمعرفتك في أي مجال.
  6. يمكنك من التواصل مع فئة مثقفة في كل المجالات.

يمكنك الإنظمام الأن إلى الجروب من خلال الضغط على الزر التالي:

السابق
كيف تنظم وقتك بكل دقة وتحقق أهدافك بنجاح
التالي
كيف تقوي شخصيتك وثقتك بنفسك وتتجاهل أراء الأخرين

اترك تعليقاً