المال والاعمال

أفضل مواقع العمل الحر الأجنبية (الأكثر مصداقية)

مواقع العمل الحر الأجنبية
مواقع العمل الحر الأجنبية

مفهوم العمل الحر هو مفهوم ليس بالجديد، فمواقع العمل الحر الأجنبية معروفة منذ زمن طويل قبل وصول تلك الثقافة أو المفهوم إلى العالم العربي. 

إقرأ أيضا:أفضل 10 طرق ونصائح لادخار المال وتكوين ثروة

حتى مواقع العمل الحر العربية ما هي إلا تقليد أو تقليد مع بعض الإضافات التي تميزها عن شبيهاتها الأجنبية. 

مواقع العمل الحر الأجنبية هي مواقع أتت لتخدم رغبة الكثير من الناس بالعمل الحر من المنزل وبأوقات من اختيارهم دون الحاجة إلى مزاولة عمل متعب في مكان قد يكون بعيد، وبأوقات غير مناسب لهم. 

فالعمل الحر الذي دخل السوق العربي منذ عدة سنوات وطرح مفهوم جديد في العمل، ما هو إلا وليد سوق العمل الأجنبي الذي طرح ذلك المفهوم وتبناه من خلال تطويره وتصديره بعدة لغات ليصل إلى كل مكان على وجه الأرض. 

فيما يلي نقدم لكم قائمة بأفضل مواقع العمل الحر الأجنبية مع مناقشة مميزات كل منها.

  • موقع  Fiveer.
  • موقع Freelancer.
  • موقع 99 Designs.
  • موقع Up Work.

مميزات موقع Fiveer:

يعتبر موقع Fiveer من أكبر مواقع العمل الحر على شبكة الإنترنيت، فهو الموقع الأول المختص ببيع الخدمات المصغرة. 

إقرأ أيضا:كيف تصنع الثروات في أوقات الأزمات

يربط موقع Fiveer بين مقدمي الخدمات (أو ما يسمى Gigs) والمشترين من كل أنحاء العالم، وبمختف اللغات. 

تبدأ أسعار الخدمات في Fiveer من خمسة دولار إلى 10000 دولار.

  • يتيح لمقدمي الخدمات إضافة خدماتهم حسب رتبتهم في الموقع، فيتيح للبائعين الجدد إضافة 7 خدمات، أو لنقل 7 Gigs كما يسميها الموقع.
  •      قنوات تواصل مميزة بين المشتري والبائع للسؤال أو الاستفسار، أو للاتفاق على تنفيذ خدمة معينة بواصفات خاصة تلبي احتياجات المشتري.
  •  منصة تعليمية ممتازة تتيح الفرصة للمستقلين من بائعي الخدمات للاطلاع على مختلف المواضيع التي ستساعدهم في إنشاء حسابهم الشخصي في الموقع، وإضافة الخدمات وإدارتها، وغيرها من المهارات التي تساعدهم على العمل بشكل صحيح على موقع Fiveer.

مميزات موقع Freelancer:

يعتبر موقع Freelancer من أهم مواقع العمل الحر الأجنبية التي تستقطب المستقلين حول العالم لتقديمهم بالشكل الصحيح لكل أصحاب المشاريع، وإتاحة الفرصة لهم للعمل ضمن مجال خبرتهم. 

إقرأ أيضا:الشخصية القيادية وأهم الصفات التي تجعل منك قائدا ناجحا

ميزات كثيرة يقدمها موقع Freelancer لمستخدميه حول العالم.

  • يتيح الفرصة لإنشاء سيرة ذاتية كاملة يتواجد فيها كل مؤشرات النجاح من معرض أعمال ونبذة تعريفية. بالإضافة إلى إمكانية إضافة المهارات والاهتمامات.
  • يتيح لأصحاب الأعمال طرح مشاريعهم وموضوعاتهم الخاصة وتحديد المهارات والاختصاص المطلوب لتنفيذ المشروع، ومن ثمّ يتقدم المستقلون إلى المشروع، ويضع كل منهم عرضه الخاص، وفي النهاية يختار صاحب المشروع المستقل الأفضل، وصاحب معرض الأعمال الأفضل لتوظيفه.
  • يتيح موقع Freelancer لأصحاب المشاريع عدد كبير من المستقلين، والمحترفين في عدد كبير من المجالات المهنية. وهذا ما يجعل نسبة تنفيذ المشاريع بدقة واحتراف أكبر من مواقع العمال الحر الأخرى، حيث يتحكم صاحب المشروع في اختيار الشخص المناسب من المستقلين وتوكيل مشروعه أو جزء منه إليه.

مميزات 99 Design:

موقع 99 Design من أكبر مواقع العمل الحر الأجنبية، والتي لها تخصص واحد فقط. تخصص الموقع واضح من اسمه، فهو يختص فقط بالتصميم كتصميم الهويات البصرية، وتصميم واجهات المواقع، وغيرها من الاختصاصات الفرعية التي تتشعب عن التصميم.

  • يتيح لأصحاب المشاريع إضافة مشاريعهم الخاصة، وتحديد التفاصيل الخاصة بالمشروع، والسعر المحدد لتنفيذ المشروع. بالإضافة إلى تحديد مدة التنفيذ.
  • يتيح للمستقلين من المصممين الخوض في منافسة شرسة عبر تنفيذ المشروع وإضافة التصميم، فالتصميم الذي يلقى الإعجاب من صاحب المشروع، يتم تقديم له المكافأة التي تعد التكلفة المحددة مسبقاً من قبل صاحب المشروع.
  • يعتبر موقع 99 Design من أهم مواقع العمل الحر الأجنبية التي تستقطب العديد من المصممين، فهي الكنز الثمين لكل المصممين حول العالم، والذي يحثهم على العمل بشكل احترافي ومتقن في بيئة مليئة بالتنافس والحماس.

مميزات موقع Up Work:

يعتبر موقع Up Work من أهم مواقع العمل الحر الأجنبية، ولكن له ميزات خاصة وجميلة. 

بالإضافة إلى اعتباره من أكثر منصات العمر الحر قبولاً ورواجاً لدى المستقلين. كغيره من مواقع العمل الحر يعمل موقع Up Work على الربط بين المستقل وصاحب المشروع.

  • يتيح الموقع العديد من المستقلين أمام أصحاب المشاريع، ليتمكنوا من اختيار الشخص المناسب لتنفيذ مشاريعهم بدقة واحترف.
  • منصة متكاملة تتيح للمستقلين إنشاء حساب وإضافة مهاراتهم وأعمالهم الإبداعية، ليتمكنوا من التقدم إلى الوظائف المطروحة ضمن الموقع.
  • يتيح الموقع نوعين من العمل بين المستقل وصاحب المشروع، فيمكن الاتفاق على عمل ثابت، ويتصف هذا النوع من العمل على تحديد تكلفة كاملة للمشروع وتحديد التكلفة المناسبة لتنفيذ المشروع. 
  • أما عن النوع الثاني من العمل بين أصحاب المشاريع والمستقلين هي عن طريق تحديد أجر عن ساعات العمل على إنجاز المشروع. 
  • يوفر موقع Up Work تطبيق خاص به اسمه “Upwork Team Tracker” فمن خلال هذا التطبيق الذي يستخدمه كل من المستقل وصاحب المشروع، يمكن إنشاء المهمات وتسجيل الوقت الذي يقضيه المستقل وهو يعمل على إنجاز المشروع، وبناءً على ساعات العمل يتم الاتفاق بين المستقل وصاحب المشروع على الأجر.

إلى هنا تنتهي جولتنا التي ذكرنا فيها أفضل مواقع العمل الحر الأجنبية، وتطرقنا إلى عدة مواضيع تخدم المستقلين الباحثين عن فرصتهم المنتظرة، وأصحاب المشاريع الذين يبحثون باستمرار عن مستقلين يتوافقون معهم بالأفكار والأهداف.

تتشابه مواقع العمل الحر مع بعضها بعدة ميزات وخاصة في التواصل بين العميل والبائع، بالإضافة إلى العمولة التي يأخذها الموقع عن كل مشروع أو خدمة مباعة.

عزيزي القارئ إذا كنت تستخدم أحد مواقع العمل الحر الأجنبية فأرجو مشاركتنا رأيك في التعليقات.

جروب مواضيع المال والأعمال على فيس بوك:

عزيزي المحب لي عالم المال والأعمال، في هذه الفقرة نريد أن نعلمك أننا قمنا بإنشاء جروب على فيس بوك حديث تماما من أجلك أنت ومن أجل أي شخص مهتم بي مجال المال والأعمال سيمكنك من كسب المزيد من المعرفة في مجال المال والأعمال.

ميزات هذا الجروب:

  1. مجاني.
  2. خاص بمواضيع المال والأعمال فقط.
  3. يمكنك من نشر أفكارك في مجال المال والأعمال بكل حرية.
  4. يمكنك من طرح استفساراتك في مجال المال والأعمال في أي وقت.
  5. يمكنك من إفادة الأعضاء بمعرفتك في مجال المال والأعمال.
  6. يمكنك من التواصل مع فئة مثقفة في مجال المال والأعمال.

يمكنك الانظمام الأن إلى الجروب من خلال الضغط على الزر التالي:

السابق
أفضل مواقع العمل الحر العربية (الصادقة والمربحة)
التالي
تربية الطفل بالشكل الصحيح (دليل شامل)

اترك تعليقاً