المال والاعمال

أفضل المشاريع التجارية المربحة جدا والغير مكلفة

افضل المشاريع التجارية
افضل المشاريع التجارية

لعلك فكرّت سابقاً بطريقة ناجحة لزيادة أرباحك، او حتى لزيادة دخلك الشهري انطلاقاً من رأس مال بسيط، أو حتى بأموالك المدخرة والتي تفكر باستثمارها بمشروع تجاري مربح.

إقرأ أيضا:للثراء 10 أسرار ذهبية يعرفها فقط كل مليونير عصامي

توجد العديد من المشاريع التجارية وساعدت الإنترنيت على انتشار تلك المشاريع وأمنت لها منصات للترويج والتسويق، ومع ثورة التكنولوجيا التي عصفت بالعالم أصبحت المشاريع التجارية أوسع وبخيارات أكثر لم يعتد عليها العالم من قبل.

في هذا المقال نقدم لكم أفضل المشاريع التجارية المربحة والتي يمكنكم البدء بها برأس مال بسيط، والتي تضمن لكم أرباح كبيرة مقارنة برأس المال المُستثمر في تلك المشاريع.

فيما يلي نقدم لكم أفضل المشاريع التجارية والتي يمكن للجميع العمل فيها وجني الأموال برأس مال بسيط، وهي:

إقرأ أيضا:10 عادات تمنعك من تحقيق ثروة مالية منهم 5 عادات يومية
  1. مشروع لتنظيف واجهات المحلات.
  2. تجارة الألبسة والأحذية على الإنترنيت.
  3. تجارة البيض.
  4. الطباعة على الأشياء.
  5. تجارة التحف على الإنترنيت.

مشروع لتنظيف واجهات المحلات:

يعتبر مشروع تنظيف واجهات المحلات من أفضل المشاريع التجارية المربحة لأنه يتخطى التنظيف ليصل إلى التجارة الفعلية في مواد التنظيف وتزويد المحلات التي تتعامل معها بكل ما يحتاجونه من مواد التنظيف.

إقرأ أيضا:استثمار الأموال بـ 10 طرق ذكية ومربحة

فكرة المشروع بشكل عام قائمة على التعاقد مع المحلات التجارية في مدينتك أو منطقتك والاتفاق معها على مبلغ شهري معين مقابل مسح الواجهة الزجاجية للمحلات مرة في الأسبوع أو حتى كل يوم.

قد تبدأ بتوظيف عامل او عاملين، ومع مرور الوقت سترى أن اسطول التنظيف لديك أصبح أكبر مما كنت تتخيل، وقد تصبح لديك شركة كبيرة تعمل في هذا المجال وتتحول مباشرة إلى تجارة مواد التنظيف، وتزويد عملائك بها.

لن تحتاج لرأس مال كبير للبدء بتنفيذ هذا المشروع، وإنما يمكنك البدء بإيجاد عامل تنظيف والصرف على بعض مواد التنظيف والأدوات اللازمة في عملية التنظيف، وقد لا تحتاج في البداية إلى استئجار أو شراء محل لأن الأمر لا يتطلب منك سوى الذهاب إلى محل العميل وعرض الفكرة عليه والاتفاق معه، ومع الوقت تصنع اسمك اللماع في هذا المجال وستحتاج إلى مكتب ليستطيع الجميع الوصول إليك.

تجارة الألبسة والأحذية على الإنترنيت:

تعتبر هذه التجارة من التجارات الحديثة والتي بدأت في التزايد في السنوات الأخيرة بسبب اعتمادها على الإنترنيت ووصول الإنترنيت إلى كل منزل في العالم.

أصبح الآن بإمكان أي شخص بيع منتجاته على مواقع التواصل الاجتماعي.

لذلك تعتبر التجارة أون لاين من أفضل المشاريع التجارية المربحة في العصر الحديث، وقد تكون سبباً لجمع الثروة.

في بداية الأمر ستحتاج إلى شراء بعض البضائع من ملابس وأحذية وغيرها من الاكسسوارات، ومن ثمّ إنشاء صفحات على وسائل التواصل الاجتماعي وبيع تلك المنتجات على الإنترنيت، وقد لا تحتاج إلى مكتب او محل في بداية الأمر لأنك قد تبيع منتجاتك المتوافر في منزلك ببساطة وبنسبة ربح ليست بالقليلة.

تجارة البيض:

لعلّ تجارة البيض ليست بالتجارة الجديدة، ولكنها من أفضل المشاريع التجارية التي يعرفها الجميع، وأثبتت فائدتها عبر مرور الزمن، وفي كل الأماكن التي تم تنفيذ هذا المشروع فيها.

عند البدء في هذا المشروع ستحتاج في البداية إلى مكان لتضع فيه الدجاجات أو لنقل ستحتاج إلى مدجنة إن كنت قادراً على شرائها أو بنائها، أو في حال لا يسمح لك رأس مالك بشراء مدجنة يمكنك شراء غرفة صغيرة ليست بحجم المدجنة وتربية الدجاجات فيها، وبالتالي يمكنك جمع البيض يومياً وتوصيله إلى المحلات، ويمكنك مع مرور الوقت تطوير بيئة عملك وتوسيع منطقة انتشارك، وقد تعمل على تصدير البيض إلى مدن او بلدان أخرى عندما تمتلك مداجن أكثر ودجاجات أكثر أي بعد أن تصبح مليونير بسبب هذا المشروع.

الطباعة على الأشياء:

الطباعة على الأشياء من أفضل المشاريع التي قد تسمع بها يومياً إما لحاجتك إلى شراء كنزة عليها صورة معينة، أو حتى لطباعة صورتك على فنجان القهوة، أو لطباعة صورة لاعبك المفضل على غطاء هاتفك المحمول.

إن هذا المشروع سهل التنفيذ، ولكن تحتاج في البداية إلى شراء طابعة وتعلّم العمل عليها، ومعرفة كيفية الطباعة على الملابس أو القبعات او الأشياء الأخرى.

بعد شراء الطابعة يمكنك الترويج لأعمالك في مجال الطباعة على مواقع التواصل الاجتماعي حتى يبدأ الناس بالتواصل معك وطلب طباعة أشيائهم الخاصة.

يمكنك أيضاً شراء محل ووضع الطابعات فيه ومن ثمّ استقبال الزبائن في كل وقت.

تجارة التحف على الإنترنيت:

تجارة التحف لعلّه ليس من أفضل المشاريع التجارية إلا أنه شائع ومنتشر كثيراً في الآونة الأخيرة لأن التحف من الأشياء الجميلة والكماليات المحببة لدى الجميع.

للبدء بتنفيذ المشروع يمكن أن تكون صانع للتحف والتسويق لها وبيعها على مواقع التواصل الاجتماعي، أو يمكنك شراء التحف وتصويرها، ومنّ ثم عرضها على مواقع التواصل الاجتماعي مع حصولك على نسبة ربح معقولة من بيع كل تحفة منها.

مع مرور الوقت ونجاح مشروع يمكنك شراء محل وعرض التحف فيه والتسويق لها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وإتاحة المحل أمام الجميع لمعاينة التحف على أرض الواقع.

إلى هنا ينتهي مقالنا الذي ناقشنا فيه أفضل المشاريع التجارية المربحة والقائمة على رأس مال بسيط بعيداً عن التعقيد والحاجة إلى الخبرة الكبيرة في مجال التجارة.

في حال كان لديك أفكار أو مشاريع أخرى فتفضل بطرحها ضمن التعليقات.

جروب مواضيع المال والأعمال على فيس بوك:

عزيزي المحب لي عالم المال والأعمال، في هذه الفقرة نريد أن نعلمك أننا قمنا بإنشاء جروب على فيس بوك حديث تماما من أجلك أنت ومن أجل أي شخص مهتم بي مجال المال والأعمال سيمكنك من كسب المزيد من المعرفة في مجال المال والأعمال.

ميزات هذا الجروب:

  1. مجاني.
  2. خاص بمواضيع المال والأعمال فقط.
  3. يمكنك من نشر أفكارك في مجال المال والأعمال بكل حرية.
  4. يمكنك من طرح استفساراتك في مجال المال والأعمال في أي وقت.
  5. يمكنك من إفادة الأعضاء بمعرفتك في مجال المال والأعمال.
  6. يمكنك من التواصل مع فئة مثقفة في مجال المال والأعمال.

يمكنك الانظمام الأن إلى الجروب من خلال الضغط على الزر التالي:

السابق
أفضل 10 طرق ونصائح لادخار المال وتكوين ثروة
التالي
ماهو الدخل السلبي؟ (الدليل الشامل)

اترك تعليقاً