المال والاعمال

استثمار الأموال بـ 10 طرق ذكية ومربحة

استثمار الأموال

يحلم الجميع باكتشاف طرائق ذكية يستثمر بها أمواله التي يدّخرها، أو حتى تلك التي حصل عليها كهدية أو ورثة.

إقرأ أيضا:10 عادات تمنعك من تحقيق ثروة مالية منهم 5 عادات يومية

تبقى الطرائق المؤدية لاستثمار تلك الأموال والتي تضمن لها الزيادة عديدة جداً وبعضها خطير وفيه مخاطرة كبيرة جداً، ورغم الخطورة الكبيرة الموجودة في أي عمل استثماري إلا أن بعض الاستثمارات تكون ذكية ومدروسة جداً حتى تكاد تنعدم فيها نسبة الخطورة.

في هذا المقال نقدم لكم أكثر 10 طرائق ذكية تُمكّنك من استثمار الأموال ضمن إطار الربح وعدم المجازفة.

فيما يلي نقدم لكم أفضل 10 طرائق لاستثمار الأموال وهي:

إقرأ أيضا:كيف تنظم فكرة مشروعك وتطرحها للاستثمار والتمويل
  1. موّل شغفك.
  2. فكّر بتبني المواهب.
  3. كن شريكاً في مشروع ناجح.
  4. استثمر في العقارات.
  5. استثمر في الأسهم.
  6. استثمر في السندات.
  7. استثمر في الصكوك الإسلامية.
  8. استثمر في الذهب.
  9. استثمر في المشاريع الريادية.
  10. استثمر في الإنترنيت.

موّل شغفك:

إذا أردت باستثمار الأموال بشكل صحيح، وبشكل يضمن لك الربح الذي تحلم بتحقيقه فكّر في البداية بتمويل شغفك.

إقرأ أيضا:نساء من ذهب: قصة نجاح أصغر 4 سيدات أعمال في العالم

لعلك تساءلت؛ماذا أقصد بموّل شغفك؟ المعنى واضح عزيز؛ أي ضع أموالك في مشروع أو قصة تبرع أنت بتنفيذها، أو أنك كنت تعتبرها مجرد هواية، وبالتالي ستضع أموالك في مكانها الصحيح لتنفيذ الأشياء التي ترغب بها وتحبها، وبذلك تكون قد وفرت مشروع استثماري مربح وبنفس الوقت تفعل أشياء تحبها.

فكّر بتبنّي المواهب:

لا أعتقد أن فكرة تبنّي المواهب قد وصلتك بشكل جيد، دعنا نستوضح الأمر قليلاً.

الأمر ببساطة أن تجد شخص لديه أفكار جديدة خارج الصندوق وتستثمر أموالك في هذه الفكرة وتحويلها من فكرة أو خطة على الورق إلى مشروع ناجح على ارض الواقع.

عملياً توجد العديد من الأفكار والعديد من الأشخاص الموهوبين في مجالات معيّنة ولا ينقصهم إلا الدعم المادي لإطلاق مشاريعهم، وبذلك تكون وظفت الموهبة المناسبة وصنعت لها مشروعاً بأموالك التي تم وضعها في المكان المناسب.

كن شريكاً في مشروع ناجح:

في حال كان لديك مبلغ من المال وتفكر في استثمار الأموال لتحقيق دخل منها أو حتى في زيادتها، فكّر قليلاً لعلّ أفضل طريقة لاستثمار أموالك هي البحث عن مشروع ناجح وشراء حصة فيه، وبالتالي تكون قد وضعت أموالك في مصدر فعلي يمارس نشاطه على أرض الواقع ويعود عليك بالمنفعة المادية التي تؤمن لك حصة من الدخل الشهري أو السنوي، أو أن حصتك التي قمت بشرائها تزداد قيمتها يوماً بعد يوم.

لكن احذر أن تتورط في مشروع لا يحقق أي نجاح يذكر.

استثمر في العقارات:

يعد الاستثمار في العقارات من أفضل الطرائق الاستثمارية في العالم، بالإضافة إلى كونه من أهم الأسباب التي تحقق الحرية المالية، لأنه ببساطة يتيح لك وضع أموالك في عقار معين يعود إليك بدخل شهري او سنوي يأتي من المنازل أو المخازن أو الأراضي التي تملكها وتقوم بتأجيرها.

استثمر في الأسهم:

يعتبر الاستثمار في الأسهم طريقة محببة لاستثمار الأموال بالنسبة لرجال الأعمال والمتخصصين في مجال التداول عبر دراسة السوق وبعض المعلومات المسربة من الشركات وتوظيفها في شراء أسهم فيها ومن ثم بيعها بأسعار تفوق قيمتها الشرائية الأولى.

لكن تعتبر تلك العميلة خطيرة نوعاً ما، لذلك لا تقدم عليها من دون خبرة في هذا المجال.

إذا ما الفائدة من ذكر هذه الطريقة؛ الفائدة فعلياً تتجلى بإعطائك نصيحة للبحث عن شركة تعرفها جيداً كشركة اتصال أو أي شركة ناجحة وتعلم كل شيء عنها من التفاصيل الصغيرة إلى المعلومات الأكبر، وتشتري اسهماً فيها طبعاً بعيداً عن أي مخاطرة.

استثمر في السندات:

تعتبر هذه الطريقة من الاستثمار أمنة جداً وقادرة على إيجاد دخل منتظم للراغبين باتباعها لأنها ببساطة مبنية على سندات أو شهادات تصدرها المؤسسات الحكومية تنص على فائدة معينة وبذلك يكون الشخص الراغب في الاستثمار قد ضاعف المبلغ الذي يملكه بطريقة آمنة بعيداً عن أي مخاطرة.

استثمر في الصكوك الإسلامية:

الاستثمار في الصكوك الإسلامية هو استثمار الأموال بشكل يتوافق مع الشريعة الإسلامية، بحيث تُقدِم الشركات أو المؤسسات الحكومية على إصدار هذا الصكوك بحيث يحصل المستثمر على نسبة من الأرباح يحدده العقد، وحسب الشريعة الإسلامية فإن المستثمر هنا إما يربح مع ربح هذه الشركة أو يخسر بخسارة هذه الشركة.

استثمر في الذهب:

الذهب أو كما سميناه في مقال سابق العملة الدائمة يعتبر المشروع الاستثماري الأكثر نجاحاً في العالم، وفي ظل الانهيارات الاقتصادية والأزمات العالمية بقي للذهب مكان على عرش المال والأعمال لم يتجرأ أي شيء أو أي مشروع التعدي على مكانته.

ببساطة يمكنك شراء الذهب بالمال الذي لديك وادخار هذا الذهب أو حتى إيداعه في أحد البنوك، وكلما بقي الذهب لديك ستربح، وهذا المشروع ناجح مع جميع الناس في كل مكان في العالم.

استثمر في المشاريع الريادية:

لعلّك لا تعلم من أين ستبدأ في مشروعك الاستثماري، وقد لا تكون لديك الأفكار التي ستنطلق منها في رحلة تكوين الثروة التي تحلم بها.

لذلك فتّش بين الناس عن أولئك الموهوبين الذين يسعون إلى تحويل أفكارهم الريادية إلى مشاريع ضخمة، واستثمر بها بعد دراستها والاطلاع على كل جوانبها وأهم شيء طريقة الربح ونسبة الأرباح التي ستحققها لك.

استثمر في الإنترنيت:

كل شيء يتطور فحتى في عالم الاستثمار تطورت التقنيات وتطورت المشاريع التي لطالما تعودنا عليها، فدخل النت بكل تشعباته ليفتح أبواب عديدة أمامنا، وأهمها فرصة الاستثمار الكبير في العديد من المشاريع المرتبطة بشكل مباشر مع شبكة الإنترنيت، والتي يعد الإنترنيت مصدر دخل أساسي لها عن طريق العملاء او الإعلانات أو غيرها من الطرائق التي تحقق الدخل.

كنا في السابق نقول: “شريك الماء لا يخسر” أما الآن تغيرت تلك المقولة لتصبح “شريك الإنترنيت لا يخسر”.

وفي الختام كانت هذه الطرائق العشرة التي يهتم كل شخص يبحث عن استثمار الأموال بطرائق مربحة وذكية وقادرة على تأمين دخل محترم، أو حتى مضاعفة أمواله المدخرة والتي يرغب باستثمارها.

في حال كان لديك –عزيز القارئ- طرائق أخرى للاستثمار فتفضل بطرحها ضمن التعليقات.

جروب مواضيع المال والأعمال على فيس بوك:

عزيزي المحب لي عالم المال والأعمال، في هذه الفقرة نريد أن نعلمك أننا قمنا بإنشاء جروب على فيس بوك حديث تماما من أجلك أنت ومن أجل أي شخص مهتم بي مجال المال والأعمال سيمكنك من كسب المزيد من المعرفة في مجال المال والأعمال.

ميزات هذا الجروب:

  1. مجاني.
  2. خاص بمواضيع المال والأعمال فقط.
  3. يمكنك من نشر أفكارك في مجال المال والأعمال بكل حرية.
  4. يمكنك من طرح استفساراتك في مجال المال والأعمال في أي وقت.
  5. يمكنك من إفادة الأعضاء بمعرفتك في مجال المال والأعمال.
  6. يمكنك من التواصل مع فئة مثقفة في مجال المال والأعمال.

يمكنك الانظمام الأن إلى الجروب من خلال الضغط على الزر التالي:

السابق
للثراء 10 أسرار ذهبية يعرفها فقط كل مليونير عصامي
التالي
أفضل 10 طرق ونصائح لادخار المال وتكوين ثروة

اترك تعليقاً