المال والاعمال

للثراء 10 أسرار ذهبية يعرفها فقط كل مليونير عصامي

أسرار المال
أسرار المال

جميعنا يحلم بالثروة وبجمع أكبر قدر من المال، ولكن السؤال الأهم هنا؛ هل سيأتي هذا المال لوحده دون تعب؟ أو دون جهد وعناء؟ بالطبع لا.

إقرأ أيضا:ماهو مفهوم الحرية المالية؟ كيف تحقق الحرية المالية؟

لم يبلغ أي مليونير ثروته التي يملكها إلا بعد جهد وتعب وعمل متواصل.

طريق جمع الثروة هو طريق معبّد بالشوك والحصى ولكن رغم صعوبته توجد فيه تفرعات وطرق مختصرة قد توفر بعض الجهد والتعب، ويمكننا تسميتها أسرار أو كما يسميها البعض (سر المصلحة) وهذا مصطلح نسمعه جميعاً عند سؤال أي شخص عن طريقة عمله، وقد يخلط البعض بين الثراء الفعلي والحرية المالية، وهذا أمر شائع جداً وغير صحيح إطلاقاً فكما وضحنا في مقال سابق عن الحرية المالية أنه ليس بالضرورة أن تكون غني لتحقق الحرية المالية.

لذلك إليكم اسرار المال العشرة التي يجب أن تعرفوها جيداً وأن تتوافر في كلٍ منكم حتى يستطيع -بإذن الله- بناء الثروة التي يحلم بها.

فيما يلي أسرار المال لتكوين الثروة:

إقرأ أيضا:أفضل مواقع العمل الحر العربية (الصادقة والمربحة)
  1. حدد هدفك
  2. ضع خطط لتحقيق هدفك
  3. راقب تقدمك باستمرار
  4. لا تنفق على مالا تحتاج
  5. استغل الفرص
  6. فكّر بالادخار
  7. حول الادخار إلى استثمار
  8. آمن بالتطور والتعلم
  9. نوّع مصادر دخلك
  10. ثق بنفسك

حدد هدفك:

لا تتأمل الوصول إلى أي مكان مالم تعرف وجهتك بشكل جيد؛ أي حدد هدفك الذي تريد تحقيقه واعرفه جيداً، دعنا نقول أن حلمك أن تكون مليونير، فما هو هدفك إذاً؟ بالطبع أن تجمع مبلغاً من المال يمكنك أن تكتفي به وتقول عند امتلاكه أنك مليونير، فهذا هو هدفك، هذا ما يجب عليك النضال لأجله.

إقرأ أيضا:5 افكار مشاريع صغيرة مربحة جدا وغير مكلفة

إذا تحديد الهدف هو السر الأول من اسرار المال وهو الركيزة التي ستبني عليها ثروتك التي تتمناها.

ضع خطط لتحقيق هدفك:

خطة العمل أو خارطة الطريق هي السر الثاني من اسرار المال وهي قائمة على تحديد الهدف فلا يوجد هدف من دون خطة ولا توجد خطة بدون هدف، فلا يمكنك تحديد الهدف ومن ثمّ تنتظر هذا الهدف أن يحقق ذاته.

يجب عليك بعد تحديد هدفك التخطيط الجيد لتحقيق هذا الهدف، فإذا كان هدفك أن تكون مليونير ستكون خطتك قائمة على جمع المال بشتى الطرق المتاحة أمامك.

راقب تقدمك باستمرار:

أن تراقب نفسك باستمرار أي أن تمتلك الدافع دائماً لتحقيق المزيد والمزيد من النجاح، أو ان تجمع المزيد من الأموال.

مراقبة التقدم خطوة هامة للوصول إلى الهدف، فكلما أحرزت بعض التقدم ورأيت ما حققته على أرض الواقع ستزداد رغبتك بتحقيق المزيد والتقدم أكثر حتى الوصول إلى هدفك الأكبر.

لا تنفق على ما لا تحتاج:

انتبه بشكل أساسي على نفقاتك الشهرية واليومية وحتى السنوية، وتذكر دائماً أن تحصر نفقاتك في الحاجيات الأساسية والأولويات، وتذكر أيضاً أن تبتعد عن شراء أي شيء لا فائدة منه وخاصة تلك الأشياء التي تستخدم كمظهر فقط دون منفعة عملية.

هذا السر من اسرار المال التي تعلمك فعلاً الانتباه إلى نفقاتك وإدارتها بشكل صحيح.

استغل الفرص:

لتكون مليونير وتجمع ثروة كبيرة، أو حتى لتكون ناجح في الحياة تعلّم أن تستغل كل الفرص التي تتاح لك في الحياة، وحتى أن تذهب إلى أبعد من ذلك نحو خلق الفرص من العدم ومعرفة استغلالها بالشكل الصحيح لأن كل فرصة قد تخلق مصدر دخل جديد، أو قد تتيح لك فرصة في تطوير حياتك وتحسينها نحو الأفضل.

فكّر بالادخار:

الادخار هو أساس جمع الثروة، فيمكنك من خلال ادخار جزء من دخلك الشهري أو السنوي تحسين حياتك وصناعة مستقبل أفضل لك ولعائلك، وتحقيق كل أحلامك.

لكن.. اعرف كيف تدخر أموالك. لا تدخر نسبة كبيرة من دخلك وتبخل على بيتك، وأيضاً لا تدخر أموال تحتاج إليها.

بل ادخر كل الأموال الزائدة والتي بطبيعة الحال لا تحتاجها.

حول الادخار إلى استثمار:

الادخار لوحده لا يصنع ثروة بشكل كامل إلا بعد سنوات طويلة، فأحسن طريقة لصناعة الثروة هي من خلال تحويل كل المدخرات إلى أسهم في شركات معينة، أو حتى الاستثمار في مشروع معين. تبقى أفضل طريقة للاستثمار هي الاستثمار في العقارات، فيمكنك باستخدام الأموال المدخرة شراء منزل أو عدة منازل، أو حتى شراء مخازن وتأجيرها.

آمن بالتطور والتعلم:

فكر بعقلية الشخص الناجح الذي يؤمن بالتطوير المستمر في أي وقت ومهما بلغ من عمر.

لذلك اعمل على تطوير نفسك بشكل دائم، واقرأ باستمرار.

إن بقاءك على اطلاع دائم على كافة الأساليب والأدوات هي التي تمكنك بشكل مستمر من تطوير اسلوبك في العمل وتحقيق أهدافك وأحلامك.

نوّع مصادر دخلك:

تذكر دائماً ألّا تعتمد على مصدر واحد لجني الأموال بل نوّع مصادرك من هنا وهناك سواء كان هذا المصدر متمثل بالوظيفة أو عمل خاص أو عن طريق الاستثمار أو أي طريقة تستخدمها لتحقيق الربح وجني الأموال، فإنّ هذا التنوع هو ما يعزز دخلك ويساعدك على صناعة الثروة وتحقيق أهدافك.

كما أن يعتبر من أهم اسرار المال التي يعتمدها الجميع.

ثق بنفسك:

كل الخطوات والأسرار هي لا شيء مالم تمتلك ثقة بالنفس، فالثقة بالنفس هي الداعم الأساسي الذي يساعدك على تحقيق ذاتك والنضال من أجل تحويل هدفك من الورق إلى أرض الواقع.

ثق بنفسك وآمن بذاتك لتصبح أنت ذلك الشخص الناجح الذي تطمح ان تصبح عليه، ولتجمع كل الأموال التي ستجعلك مليونيراً في يوم من الأيام.

إلى هنا ينتهي مقالنا الذي تعلمنا فيه عشرة اسرار من اسرار المال، وتعتبر هذه الأسرار قواعد ذهبية يجب على جميع الراغبين في صناعة ثروة التقيد بها وتحويلها إلى حقائق على أرض الواقع.

في حال كان لديك معلومات أو أسرار أخرى تفضل بطرحها ضمن التعليقات.

جروب مواضيع المال والأعمال على فيس بوك:

عزيزي المحب لي عالم المال والأعمال، في هذه الفقرة نريد أن نعلمك أننا قمنا بإنشاء جروب على فيس بوك حديث تماما من أجلك أنت ومن أجل أي شخص مهتم بي مجال المال والأعمال سيمكنك من كسب المزيد من المعرفة في مجال المال والأعمال.

ميزات هذا الجروب:

  1. مجاني.
  2. خاص بمواضيع المال والأعمال فقط.
  3. يمكنك من نشر أفكارك في مجال المال والأعمال بكل حرية.
  4. يمكنك من طرح استفساراتك في مجال المال والأعمال في أي وقت.
  5. يمكنك من إفادة الأعضاء بمعرفتك في مجال المال والأعمال.
  6. يمكنك من التواصل مع فئة مثقفة في مجال المال والأعمال.

يمكنك الانظمام الأن إلى الجروب من خلال الضغط على الزر التالي:

السابق
أفضل 10 عادات مهمة لتكون الرجل الوسيم في عين المرأة
التالي
استثمار الأموال بـ 10 طرق ذكية ومربحة

اترك تعليقاً