مواضيع متنوعة

أخطر 7 جزر في العالم يفضل تجنب زيارتها

أخطر 7 جزر في العالم
أخطر 7 جزر في العالم

في حين أن معظم الجزر في العالم آمنة، ويمكن لأي شخص لديه المال ومستعد لإنفاقه أن يذهب إليها، إلا أن هناك بعضا منها خطر جدا، ومن غير الجيد الاقتراب منها أبدا.

إقرأ أيضا:كيف تكون محبوبا من الجميع وجذابا كالمغناطيس

في بعض الأحيان لا يرغب السكان الأصليون للجزيرة بزيارتك، مما يجعلها خطرة للغاية، وفي أحيان أخرى تلعب الطبيعة دورا في جعل الجزيرة خطرة.

لأن الجزر تحظى بشعبية كبيرة بين السياح، نقدم إليكم أخطر 7 جزر في العالم، يفضل تجنب زيارتها.

يعيش في سينتينل سكانها الأصليون الذين يسمون “سينتينليز”، وعلى الرغم من أنهم يملكون أقواسا ورماحا فقط كأدوات حربية، إلا أن الحكومة الهندية أعلنت أنهم أقسى شعب موجود على وجه الأرض.

إقرأ أيضا:9 نصائح لكي تكون شخص ناضج وذو شخصية قوية

في الحقيقة، بسبب خطر هذه الجزيرة على الناس الذين لا ينتمون إليها، منعت الهند – التي تسيطر عليها – أي شخص من الاقتراب من شواطئها مسافة تقل عن 3 أميال.

يعتقد أن قبيلة سينتينليز تعيش على هذه الجزيرة منذ أكثر من 60 ألف سنة، وهم أقل الناس تأثرا بالحضارة الحديثة الآن، ولا يعاملون الغرباء بلطف كما تفعل معظم شعوب العالم، بل هم مستعدون لمهاجمة أي شخص يتعدى على حدودهم، وقد فعلوا ذلك مرارا.

في عام 2000 بعد كارثة تسونامي، حاولت الحكومة إلقاء الطعام لأهل الجزيرة لمساعدتهم، لكن كان على الطيار الالتفاف والعودة بعد أن تم إطلاق الرماح على مروحيته من قبل السكان.

جزيرة الأفاعي ثاني أخطر جزر العالم:

جزيرة الأفاعي هي أخطر جزيرة في العالم على الإطلاق طبيعيا، وتعتبر من الأماكن المميزة على الكوكب. خطر الذهاب إلى الجزيرة لا يشكله الناس، بل شيء أخطر، الأفاعي.

إقرأ أيضا:كيف تكون محبوبا من الجميع وجذابا كالمغناطيس

تقع جزيرة الأفاعي قبالة الساحل الجنوبي الغربي للبرازيل، وفي حين أنها صغيرة إذ لا تتجاوز مساحتها 43 هكتارا، إلا أن التقديرات تشير إلى وجود 1-5 ثعابين من أفعى Lancehead الذهبية على كل 3 أقدام مربعة فيها، أي ما يعادل آلافا مؤلفة من الثعابين على كامل مساحة الجزيرة.

لم يسجل أن أحد هذه الثعابين (Lancehead الذهبية) عضَّ إنسانا يوما، لكن العديد من أنواع الثعابين الأخرى فعلت.

بمجرد أن يتم عضك في هذه الجزيرة من ثعبان قاتل سيكون الموت هو مصيرك، فلا توجد مضادات سموم لبعض أنواع الثعابين الموجودة هناك، لذلك فتجنبها هو الأفضل.

جزر بابوا ثالث أخطر جزر العالم:

في حين أن الكثير من أماكن غينيا الجديدة رائعة لزيارتها، إلا أنه يجب توخي الحذر وعدم الاتجاه إلى بابوا.

يعتقد أنه حتى عام 1974، لم يكن سكان هذه الجزر يعرفون أن أحدا لا ينتمي إلى قبيلتهم أو إلى إحدى القبائل التي نافسوها يعيش على كوكب الأرض.

وهم يعيشون حاليا في منازل شجرية بنيت على ارتفاع نحو 42 مترا في الهواء لحماية أنفسهم من أي أحد قد يفكر في مهاجمتهم.

إذا فكرت بزيارة بابوا، فالاحتمال الأكبر أنه سيتم استقبالك بسهم يجبرك على تغيير رأيك، أو عدم القدرة على تغييره إطلاقا، ومن المعروف أن القبيلة التي تعيش هناك قد أكلت الناس في الماضي، لذا لا تخاطر بجعل نفسك طعاما لهم، وابتعد عن كل جزرهم.

جزيرة غرينارد رابع أخطر جزر العالم:

على الرغم من أنه تم رفع حظر الذهاب إلى الجزيرة الآن، إلا أنه لم يكن يوجد شخص شجاعا بما فيه الكفاية للذهاب إلى هناك في الماضي.

في عام 1942، أراد باحثون بريطانيون معرفة فيما إذا كانت بكتيريا الجمرة الخبيثة قاتلة، فأخذوا 50 غنمة إلى هذه الجزيرة النائية الواقعة على بعد ميل واحد من البر الاسكتلندي، ثم أسقطوا قنبلة جمرة خبيثة عليها.

في غضون أسبوعين، ماتت كل الأغنام.

بعد ذلك، أدرك الباحثون أنه ما من طريقة يعرفونها لإزالة البكتيريا القاتلة من تربة الجزيرة، لذلك فرضوا حظرا على الذهاب إليها لمدة 50 عاما.

جزيرة سابا خامس أخطر جزر العالم:

يبدو أن الطبيعة ترغب في تدمير جزيرة سابا الواقعة على بعد 20 ميلا فقط من سانت مارتن، إذ إنها تتأثر بعواصف شديدة للغاية منذ 50 عاما وإلى الآن، ولذلك تعتبر الجزيرة الأكثر تأثرا بالأعاصير في العالم على الإطلاق.

تبعا لما هو معروف، مرَّ على الجزيرة -على الأقل- 7 أعاصير من الفئة الخامسة -وهي فئة الأعاصير الأكثر قوة في تصنيف الأعاصير، وتتجاوز سرعة رياحها 252 كيلومترا في الساعة- و10 أعاصير من الفئة الثالثة.

ومع ذلك، يمكن زيارة الجزيرة، فشعبها يرحب بكم بحرارة للحضور هناك، لكن من الجيد أن تتأكد أنك ستفعل ذلك في غير موسم الأعاصير.

جزر إيزو سادس أخطر جزر العالم:

تتميز جزر إيزو الموجودة في اليابان بغازاتها السامة، إذ يتعين على سكانها وضع أقنعة الغاز عندما تصل مستويات الغازات إلى درجات خطيرة.

حين تَصدُر أصوات صفارات الإنذار، عليك عدم تجاهل القواعد إذا أردت البقاء على قيد الحياة.

في جزيرة مياكيجيما – وهي إحدى جزر إيزو – على السكان ارتداء الأقنعة في كل الأوقات.

يعتقد العلماء أن الغازات السامة تأتي من البركان الذي يوجد هناك، والذي ثار مرتين في التاريخ الحديث.

في عام 2000، تم إجلاء السكان من إيزو بسبب ارتفاع كميات الغازات السامة إلى مستويات حرجة، وسمح لهم بالعودة بعد 5 سنوات.

جزر فارالون سابع أخطر جزر العالم:

تشير التقديرات إلى أنَّ الولايات المتحدة قامت بإلقاء أكثر من 47500 برميلا من النفايات النووية في قاع المحيط بالقرب من فارالون التي تقع في سان فرانسيسكو في كاليفورنيا.

وتقول الحكومة إنها لا تعرف الأماكن الدقيقة لأماكن هذه البراميل حاليا، وإن البحث عنها ودفنها أو تصريفها بطريقة أخرى في مكان آخر سيؤدي إلى أضرار أكبر من تركها في أماكنها.

ختاما، نحيطكم علما أنه ليس على الشخص المغامر تجنب الذهاب إلى كل هذه الجزر، فبعضها يمكن زيارته في أوقات معينة، لكن من الجيد على ضعاف القلوب الذي لا يحبون المغامرة ألا يذهبوا إلى أي منها.

أي جزيرة تعتقد أنها الأكثر رعبا من بين الجزر التي ذكرناها؟ ولماذا؟

جروب مواضيع على فيس بوك:

عزيزي المحب للمعرفة، في هذه الفقرة نريد أن نعلمك أننا قمنا بإنشاء جروب فيس بوك حديث تماما من أجلك أنت ومن أجل أي شخص مهتم بالثقافة والمعرفة سيمكنك من كسب المزيد من المعرفة في مختلف المجالات.

ميزات هذا الجروب:

  1. مجاني.
  2. يشمل كل المجالات.
  3. يمكنك من نشر أفكارك في أي مجال بكل حرية.
  4. يمكنك من طرح استفساراتك في أي مجال وفي أي وقت.
  5. يمكنك من إفادة الأعضاء بمعرفتك في أي مجال.
  6. يمكنك من التواصل مع فئة مثقفة في كل المجالات.

يمكنك الإنظمام الأن إلى الجروب من خلال الضغط على الزر التالي:

السابق
ماذا تعرف عن حياة الأسود؟ ملك الغابة
التالي
اكتشف حقائق عن الهنود الحمر وتاريخهم العظيم وهل هم مسلمون؟

اترك تعليقاً