مواضيع متنوعة

اكتشف سحر أجمل 10 مناطق سياحية في مصر

اجمل مناطق سياحة في مصر
اجمل مناطق سياحة في مصر

مصر أو كما يطلق عليها المصريين والعرب “أم الدنيا” تعتبر من أكثر الوجهات السياحية في العالم لما تملكه مع أماكن سياحية تستقطب السياح وتغري ناظريهم بما تملكه من مقومات ومناظر خلابة.

إقرأ أيضا:كيف تكون محبوبا من الجميع وجذابا كالمغناطيس

لعل ذكر مصر للوهلة الأولى يذكرنا بالأهرامات، وبالفعل فمناطق تواجد الأهرامات تعتبر أشهر مناطق سياحية في مصر وفي العالم أجمع، فهي مصنفة ضمن عجائب الدنيا السبع.

تشكل السياحة مصدرا هاما لدعم الاقتصاد المصري، فمصر دولة تهتم بالسياحة وتسهل وصول السيّاح إليها وتوفر لهم كافة وسائل المساعدة والراحة للقيام بجولتهم السياحية والاستمتاع بجمال مصر ومعالمها الأثرية.

في هذا المقال نقدم لكم أشهر وأجمل عشر مناطق سياحية في مصر.

فيما يلي نقدم لكم أشهر عشرة مناطق سياحية في جمهورية مصر العربية، ويجب على كل سائح أو زائر لأرض الكنانة زيارتها ليعرف أكثر عن تاريخ وعراقة وجمال هذا البلد.

إقرأ أيضا:أخطر 7 جزر في العالم يفضل تجنب زيارتها

تضم قائمتنا هذه معالم أثرية يقصدها السياح، ومناطق سياحية مخصصة للاستجمام والاسترخاء، بالإضافة إلى أماكن يمكن للزائر ممارسة عدة نشاطات ترفيهية خلال تواجده فيها، وهي كالآتي:

اهرامات الجيزة:

من منّا لا يعرف الاهرامات المصنفة ضمن عجائب الدنيا السبع، وتعتبر اهرامات الجيزة من أقدم عجائب الدنيا السبع والعجيبة الوحيدة التي ترسم حولها العديد من الأسرار التي تغري زائرها بالبحث والاكتشاف.

إقرأ أيضا:7 نصائح ذهبية لزيادة الثقة بالنفس وتطوير الذات

تتواجد الاهرامات في مدينة الجيزة وهي مدينة تقع إلى جنوب غرب القاهرة، وتستقطب آلاف السياح القادمين من كل بقاع الأرض سنوياً.

كما أنها تعتبر مقصداً لكل علماء الآثار الباحثين عن قطعة من أحجية الفراعنة هنا وهناك.

جامع الأزهر:

يعتبر جامع الأزهر من أهم المعالم السياحية الدينية في مصر، ويعتبر من أشهر المساجد في العالم الإسلامي، لذلك فهو يستقطب سياح وزائرين من جميع أنحاء العالم العربي والدول الإسلامية والعديد من السياح الأجانب الراغبين بمشاهدة التصميم والشكل العمراني المميز الذي يتحلى به جامع الأزهر، بالإضافة إلى المساحة الكبيرة التي يشغلها الجامع، وقدرته على استيعاب الطلاب وتدريسهم العلوم الإسلامية وعلوم الفقه والسيرة.

الحديقة الدولية:

تعتبر الحديقة الدولية من اهم الأماكن السياحية في القاهرة، والتي تستقطب الزائرين وتغريهم بما تحتويه من مناظر جميلة ونشاطات ترفيهية عديدة يمكنهم القيام بها.

تحتوي الحديقة على جزء من كل دولة يحتوي هذا الجزء على المعالم الجميلة والأشجار والحيوانات التي تشتهر بها كل دولة، والقسم الأكبر ضمن الحديقة للإمارات والمملكة العربية السعودية.

شرم الشيخ:

تعد مدينة شرم الشيخ من أشهر الوجهات السياحية في مصر لما تحتويه من أماكن سياحية مميزة ومناظر طبيعية خلابة.

تستقطب مدينة شرم الشيخ آلاف السياح سنوياً ممن يرغبون بالتصييف في أحد المنتجعات الفخمة المطلة على البحر، والتي تقدم خدمات مميزة بالإضافة إلى الإطلالة الساحرة للبحر
الأحمر والمنظر الجميل للشعاب المرجانية.

مدينة الغردقة:

عندما نذكر الاصطياف والاستجمام فلا بد أن نذكر الغردقة مع شرم الشيخ، فلمدينة الغردقة مكانة سياحية كبيرة في مصر لما تحتويه من أماكن سياحية ومناظر طبيعية، والأهم من ذلك وجود قرى سياحية تقدم خدمات سياحية وترفيهية مميزة.

متحف الرمال:

متحف الرمال الأول من نوعه في شمال افريقيا وفي الشرق الأوسط، والموجود في مدينة الغردقة.

يتميز المتحف بطريقة نحت المنحوتات الموجودة فيه والتي تم نحتها بنوعين من الرمال وهما الأبيض والأصفر.

تم نحت تلك التماثيل والمنحوتات على عدة أشكال كأبو الهول والاهرامات والعديد من الشخصيات الشهيرة شخصيات ديزني المميزة.

جزرية الجفتون:

جزيرة الجفتون الموجودة في مدينة الغردقة تعتبر أول محمية في البحر الأحمر، وتحتوي العديد من الأشجار المميزة والمناظر الطبيعية الخلابة.

تتميز جزيرة الجفتون بمياهها الفيروزية المتلألئة ورمال شواطئها الذهبية.

تستقطب جزيرة الجفتون السياح بالنشاطات العديدة التي تقام فيها والحفلات الشاطئية والسهرات المميزة.

مسجد ابن طولون:

يعتبر مسجد ابن طولون الموجود في القاهر وتحديداً في منطقة السيدة زينب مقصداً للسياح، وذلك بسبب التصميم الجميل وقديم الطراز الذي يتمتع به.

يعتبر أيضاً مسجد ابن طولون أقدم مسجد في القاهرة، وأكثر ما يميّزه التصميم الملتوي لمئذنته ذات الطراز السامرائي والتي تعتبر أقدم مئذنة في مصر.

أبو سمبل:

يعتبر موقع أبو سمبل من أهم المواقع الأثرية ويتواجد على الضفة الغربية لبحيرة الناصرة.

يحتوي هذا الموقع الأثري معبدين منحوتين في الصخر في عهد رمسيس في القرن الثالث عشر قبلا الميلاد.

نهر النيل:

كل الأماكن الأثرية والسياحية في مصر تستقطب السياح والزوار من كل بقاع الأرض، ولكن المميز في مصر بعد زيارة الاهرامات هو القيام بجولة بحرية بواسطة قارب بسيط في نحر النيل والاستمتاع بالمنظر المميز الموجود على ضفتي نهر النيل وخاصة المنظر الليلي الذي لا يضاهيه أي منظر.

ذكرنا لكم من خلال هذا المقال أشهر عشر مناطق سياحية في مصر، ويوجد العديد من المناطق الساحرة والمميزة فيها والتي بدورها تستقطب السياح من كل مكان للتمتع بجمال هذا البلد والاستمتاع ببعض النشاطات الترفيهية المميزة، بالإضافة إلى الاستجمام والإنصات إلى صوت الطبيعة.

عزيزي القارئ في حال كنت تعرف المزيد من المناطق التي يجب زيارتها خلال أي زيارة سياحية لمصر يمكنك طرحها في التعليقات.

جروب مواضيع على فيس بوك:

عزيزي المحب للمعرفة، في هذه الفقرة نريد أن نعلمك أننا قمنا بإنشاء جروب فيس بوك حديث تماما من أجلك أنت ومن أجل أي شخص مهتم بالثقافة والمعرفة سيمكنك من كسب المزيد من المعرفة في مختلف المجالات.

ميزات هذا الجروب:

  1. مجاني.
  2. يشمل كل المجالات.
  3. يمكنك من نشر أفكارك في أي مجال بكل حرية.
  4. يمكنك من طرح استفساراتك في أي مجال وفي أي وقت.
  5. يمكنك من إفادة الأعضاء بمعرفتك في أي مجال.
  6. يمكنك من التواصل مع فئة مثقفة في كل المجالات.

يمكنك الإنظمام الأن إلى الجروب من خلال الضغط على الزر التالي:

السابق
كيف تكون محبوبا من الجميع وجذابا كالمغناطيس
التالي
تعرف على أبرز 10 أحداث تاريخية عبر العصور

اترك تعليقاً