مواضيع متنوعة

كيف تكون محبوبا من الجميع وجذابا كالمغناطيس

كيف تكون محبوبا من الجميع وجذابا
كيف تكون محبوبا من الجميع وجذابا

التميّز هو أساس تبنى عليه شخصية الفرد لتكون البصمة الخاص به وهويته التي يُعرف بها، وكلنا نحلم بان نكون ذلك الشخص المحبوب الذي ينظر إليه جميع الناس بإعجاب واحترام.

إقرأ أيضا:هل تفكر بشخص ما طوال الوقت ولا تعلم السبب؟ إليك التفسير لهذا السلوك

الأمر مرتبط برمته بالإجابة عن السؤال الرئيسي هنا؛ كيف تكون محبوباً؟ في البداية ان تكون محبوباً لا يعني بالضرورة أن تصبح شخصاً آخر مختلفاً عنك، أو حتى ان تقلد فلان أو فلانة، أن تكون محبوباً ببساطة هو أن تظهر أفضل نسخة منك، أفضل صورة لشخصيتك الحقيقية.

في هذا المقال نقدم لكم بعض الخطوات التي ستساعد كلاً منكم لإظهار أفضل ما لديه وليكون شخصاً محبوباً بين الناس ومؤثراً حيثما تواجد وفي أي وقت.

في بداية الطريق للإجابة عن سؤال كيف تكون محبوباً؟ يجب ان تعرف أنّ لكل انسان شخصيته التي يتميّز بها والتي تسوّق له ليكون ذلك الشخص المحبوب من قِبَل الناس.

إقرأ أيضا:كيف تقوي شخصيتك وثقتك بنفسك وتتجاهل أراء الأخرين

لذلك في بداية الأمر كن أنت ولا تتصنع التغيير أو حتى ان تحاول تغيير شخصيتك الأساسية لتصبح مثل فلان من الناس، بل تعلّم كيف تتميّز عن فلان بشخصيتك الفريدة وكيف تروّج لشخصيتك على انها شخصية محبوبة وتستحق الاهتمام بها أكثر وأكثر.

الأمر يتعلق بكيفية إظهار نفسك أمام الناس أكثر من أن يكون مرتبط بمظهرك الخارجي فقط، أو حتى بأفكارك الخاصة فقط. شخصيتك هي عبارة عن مزيج يتكون من أفكارك ومبادئك وطريقة كلامك ونمط ملابسك، والعديد من الأشياء التي تنفرد أنت بإظهارها للناس.

ابتسم:

الابتسامة المرسومة على وجه كل شخص هي بمثابة عنوان لأفعال ونوايا هذا الشخص، وهي الحافز الأكبر لتقرب الناس منه.

إقرأ أيضا:كيف تبدأ يومك بالشكل الصحيح و تحقيق أحلامك

ابتسم تفوز بمحبة الناس، فالابتسامة حسنة بحد ذاتها وهي تقرُّب بالخير من الناس.

اجعل من الابتسامة رفيقك اليومي وحاول ألّا تتخلى عنها مهما ازدادت مرارة يومك العادي، ومهما زادت الصعوبات الحياتية، وتذكر أن تلك الابتسامة هي الراية التي ترفعها لتتقرب من الناس ولتدفع الناس إلى التقرب منك، فابتسامك كفيلة بزيادة معجبيك ومحبيك من حولك.

قدم المساعدة:

مساعدة الناس هو أهم العوامل التي تجعل منك شخصاً محبوباً بين الناس، ومن المساعدة التي تقدمها ترفع مكانتك بين الناس وتفرض احترامك بينهم.

ساعد كل شخص يحتاج المساعدة وانت قادر على تقديم تلك المساعدة سواءً طلب منك المساعدة أو لم يطلبها أصلاً، فالأمر مرتبط بشكل كامل بتقديم تلك المساعدة واسعاد الشخص الذي تساعده بوقوفك إلى جانبه.

تفاعل مع الحديث بكل جوارحك:

الخوض في حديث ما لا يعني الاستماع إلى الكلام فقط لتكون على اطلاع على أخبار شخص ما، او حتى على معرفة بالقصة التي حصلت مع هذا الشخص.

الأمر أكثر من ذلك بكثير فالخوض في محادثة يعني التفاعل الكامل مع القصة ومع الراوي بحيث تنخرط مع أفراحه ومع أحزانه وكأنك بطل تلك القصة أو حتى كنت موجود عند حدوثها.

باختصار لا تسأل كيف تكون محبوباً وأنت لا تجيد التفاعل مع أحاديث الناس وغير قادر على التعاطف معها.

اجب بالشكل الصحيح:

عند سؤالك عن أمر ما فحاول ان تجيب بكل المعلومات التي لديك دون ان تبخل بالإجابة أو حتى بتقديم فائدة أو معلومة لا يعرفها إلا القليل من الناس.

يكمن السر الأساسي لنظرة الاعجاب التي تراها في عيون السائلين في تقديم كل المعلومات التي يحتاجها السائل دون ان يشعر أن سؤاله خاطئ او ان القضية التي يطرحها بديهية ويجب على الجميع معرفتها.

عند الإجابة على سؤال ما يجب ان تراعي الاسترسال في الإجابة واستخدام الأمثلة والتشبيهات وجميع الوسائل التي يمكنها دعم اجابتك وتأييدها، وفي هذه الحالة يجب أن تراعي وقت السائل، فمثلاً لو كان الشخص السائل على عجلة من أمره فيجب أن تجيبه بالمختصر المفيد بحيث تكون أعطيته ما يريد ولم تطل عليه.

انظر إلى العينين:

عند حوارك شخص ما احرص على الالتزام بالنظر إلى عينيه سواءً كنت انت من يتولى الحديث أو كان الشخص الآخر.

النظر إلى العينين يعطي الطرف الآخر أماناً أكثر كما أنه يعطي مصداقية لحديثك في حال كنت المتحدث، وفي حال لم تكن المتحدث فالنظر إلى عينيه يعطيه انطباع جيد بانك منسجم بحديثه وتحترم كل ما يقول.

إذا التزمت بالنظر إلى أعين الناس عند الحديث فلن تكون بحاجة إلى سؤال أي شخص “كيف تكون محبوباً؟”.

صافح بشكل جيد:

المصافحة الجيدة هي انطباع جميل يتم تخزينه في عقل الشخص الذي يصافحك، فيجب أن تحرص على تقديم مصافحة جيدة، فيجب ان تضع يدك بيد الشخص الآخر بسرعة متوسطة نوعاً ما وان تسحبها بنفس السرعة المتوسطة بحيث لا تكون سريع ولا بطيء.

امسك يد الشخص الآخر باعتدال بحيث لا ترخيها ولا تشدها، لتترك انطباع جيد لدى الطرف الآخر.

لعلّها عدة خطوات بسيطة تشكل طريقاً ممهداً للوصول إلى قلوب الناس وزيادة المعجبين والمحبين الملتفين حولك في كل الأوقات، وفي النهاية أمر محبة الناس متروك لشخصية وهوية الشخص الحقيقية وقدرته على اسعاد من حوله وتقديم نفسه بالشكل الصحيح، وفي النهاية كيف تكون محبوباً هو أمر متعلق بك كشخص بالدرجة الأولى.

عزيزي القارئ في حال كان لديك نصائح أو خطوات معينة وطرائق خاصة بك يمكنك طرحها في التعليقات لتعمّ الفائدة.

جروب مواضيع على فيس بوك:

عزيزي المحب للمعرفة، في هذه الفقرة نريد أن نعلمك أننا قمنا بإنشاء جروب فيس بوك حديث تماما من أجلك أنت ومن أجل أي شخص مهتم بالثقافة والمعرفة سيمكنك من كسب المزيد من المعرفة في مختلف المجالات.

ميزات هذا الجروب:

  1. مجاني.
  2. يشمل كل المجالات.
  3. يمكنك من نشر أفكارك في أي مجال بكل حرية.
  4. يمكنك من طرح استفساراتك في أي مجال وفي أي وقت.
  5. يمكنك من إفادة الأعضاء بمعرفتك في أي مجال.
  6. يمكنك من التواصل مع فئة مثقفة في كل المجالات.

يمكنك الإنظمام الأن إلى الجروب من خلال الضغط على الزر التالي:

السابق
كيف تنظم فكرة مشروعك وتطرحها للاستثمار والتمويل
التالي
اكتشف سحر أجمل 10 مناطق سياحية في مصر

اترك تعليقاً